أخبار الآن | مقديشو – الصومال (أ ف ب)

تبنت جماعة الشباب الصومالية الاثنين الاعتداء بالسيارة المفخخة الذي استهدف السبت نقطة تفتيش في مقديشو موقعا 81 قتيلاً بينهم تركيان.

وقال الناطق باسم الجماعة علي محمد في رسالة صوتية إن السبت، شن المسلحون هجوماً واستهدفوا موكباً لمن أسماهم بالمرتزقة الأتراك والمسلحين المرتدين الذين كانوا يواكبونهم”.

Somali people gather at a car bombing attack site in Mogadishu, on December 28, 2019. - A massive car bomb exploded in a busy area of Mogadishu on December 28, 2019, leaving at least 76 people dead, many of them university students. (Photo by Abdirazak Hussein FARAH / AFP)

Photo by Abdirazak Hussein FARAH / AFP

وقُتل العشرات وأصيب آخرون، بجروح إثر انفجار عنيف وقع في سيارة في العاصمة الصومالية مقديشو السبت، بحسب ما أفادت الشرطة وشهود.

ووصف ضابط في الشرطة الانفجار بالمدمر، مؤكداً وقوع هذا العدد من القتلى وهم من المدنيين.

The wreckage of a car that was destroyed during the car bomb attack is seen in Mogadishu, on December 28, 2019. - A massive car bomb exploded in a busy area of Mogadishu on December 28, 2019, leaving at least 76 people dead, many of them university students. (Photo by Abdirazak Hussein FARAH / AFP)

Photo by Abdirazak Hussein FARAH / AFP

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة حادث التفجير الإرهابي الذي وقع صباح أمس، بالقرب من مركز أمني في العاصمة الصومالية مقديشو من خلال سيارة مفخخة، وأدى إلى سقوط أكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية. وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

غارات جوية أمريكية ضد جماعة الشباب تقتل 4 مسلحين بالصومال