أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (أ ف ب)

أعلن وزير الدفاع الأمريكي الأحد أن الضربات ضد قواعد لحزب الله الموالي لإيران في العراق وسوريا كانت ناجحة، ولم يستبعد أي خطوات أخرى “إذا لزم الأمر”.

وقال مارك أسبر لصحافيين بعد غارات شنتها مقاتلات أمريكية من طراز اف 15 على خمسة أهداف مرتبطة بحزب الله في غرب العراق وفي شرق سوريا إن “الضربات كانت ناجحة”.

وأضاف “سنتخذ مزيداً من الاجراءات إذا لزم الأمر من أجل أن نعمل للدفاع عن النفس وردع الميليشيات أو إيران” من ارتكاب أعمال معادية.

 

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في المؤتمر ذاته، إن كبار مسؤولي الأمن القومي أطلعوا الرئيس دونالد ترامب على الهجمات الجوية التي شنتها واشنطن في العراق وسوريا، رداً على تهديدات للقوات الأمريكية.

وأضاف بومبيو: “لن ننتظر أن تتخذ إيران إجراءات تضع الرجال والنساء الأمريكيين في خطر”.

 

 

 

وشنت طائرات أمريكية غارات جوية في العراق وسوريا ضد كتائب حزب الله، رداً على مقتل متعاقد مدني أمريكي في هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية عراقية.

وقالت مصادر أمنية عراقية وأخرى من الميليشيات، إن ما لا يقل عن 25 مقاتلاً لقوا حتفهم وأصيب ما لا يقل عن 55 آخرين، عقب 3 غارات جوية شنتها أمريكا في العراق، الأحد.

وأضافت المصادر أن 4 على الأقل من القادة المحليين للجماعة قتلوا، وأن إحدى الغارات الجوية استهدفت مقر كتائب حزب الله قرب منطقة القائم غربي البلاد على الحدود مع سوريا.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) في بيان، أن الهجوم استهدف 3 مواقع للميليشيات المدعومة من إيران في العراق وموقعين لها في سوريا، مضيفا أن المواقع شملت منشآت لتخزين الأسلحة ومواقع قيادة وسيطرة استخدمتها الجماعة للتخطيط وتنفيذ هجمات على قوات التحالف.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

غارات أمريكية على مقر كتائب حزب الله في العراق