أخبار الآن | العراق –  thetimes

 

حذر مسؤولون أمنيون أكراد من أن تنظيم “داعش” يستعد لشن هجمات جديدة أوسع نطاقا بعد تكثيف أنشطته في شمال العراق.

ولا يزال المسلحين يختبؤون في وضح النهار داخل كهوف وأنفاق في أراض لا تخضع لسيطرة أي طرف تفصل بين إقليم كردستان العراق وباقي أراضي البلاد، ليشنوا هجمات سريعة مركزة على مواقع لقوات الأمن تحت غطاء الليل.

وأقر القيادي في “البيشمركة” اللواء سيروان بارزاني، الموجود في موقع عسكري يطل على شريط من الأراضي الخارجة عن سيطرة أي طرف عند حدود إقليم كردستان، أقر بأن “داعش” يحظى بحرية التصرف الكاملة في المنطقة.

وأبدى اللواء مخاوفه من أن الهجمات الأخيرة كانت “مجرد بداية” و”سيكون العام القادم أسوأ إذا استمروا في استعادة قوتهم”.

ولفت المسؤول إلى أن التنظيم غيّر استراتيجيته، موضحا أن “داعش” لا يستطيع حاليا خوض حرب تقليدية، وتحول لذلك إلى تاكتيك “حرب العصابات”، ويختفي كثير من مسلحيه حاليا في مناطق جبلية.

وخلال الأيام القليلة الماضية، قتل 14 شخصا على الأقل وأصيب 20 آخرين جراء سلسلة هجمات نفذها “داعش” في المنطقة .

وتأخذ أجهزة الأمن المحلية على محمل الجد خطر أن يستعيد “داعش” القوة الكافية لتشكيل الخطر من الناحية العسكرية على المنطقة برمتها من جديد.

وأعرب المسؤول الأمني الكردي، رنج طالباني، عن قناعته بأن أنشطة التنظيم تخرج حاليا عن حدود إعادة صفوفه، مؤكدا أن “داعش” عاد إلى مرحلة العمليات.

وأشار المسؤول إلى أن مسلحي “داعش” الذين يراهم عناصر “البيشمركة” أحيانا من مواقعهم في مناطق جبلية عند حدود إقليم كردستان تخلوا عن راية التنظيم السوداء واستبدلوها براية أخرى بيضاء تحمل صورة نمر.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الهجمات الأكثر دموية في مقديشو منذ العام 2011

العراق يطلق عملية “إرادة النصر الثامنة” لملاحقة فلول داعش