اعتراضات داخل مجلس النواب العراقي تؤجل تمرير قانون الانتخابات

أخبار عربية

(Photo by SABAH ARAR / AFP)

أخبار الآن| بغداد – العراق – وكالات

فشل مجلس النواب العراقي في تمرير قانون الانتخابات الجديد إثر خلافات واعتراض من قبل نواب أكراد، حيث أشارت تقارير إعلامية أن المجلس قد قرر رفع الجلسة إلى يوم الاثنين المقبل.

وقد صوت البرلمان العراقي على 14  مادة من أصل خمسين مادة ضمن قانون الانتخابات، واعتراض النواب الأكرد كان بشأن المادتين الخامسة عشر والسادسة عشر المتعلقتان بازدواج الجنسية.

وكان البرلمان قد صوت في جلسته اليوم على اعتبار ذي قار محافظة منكوبة، وكذلك صوت على قانون تعويض المتضررين من جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية.

فيما أجرى الرئيس العراقي برهم صالح مباحثاتٍ سياسية مكثّفة مع القوى السياسية من أجل الخروج من أزمة مرشح الحكومة المقبلة.

Iraqi protesters gather in the capital Baghdad on December 17, 2019 during ongoing anti-government demonstrations. - A supporter of Iraqi anti-government demonstrators was gunned down in Baghdad, a police source said yesterday, the fourth backer of the protest movement to be killed in two weeks. Mohammed al-Doujaili, 24, was shot in the back near the Tahrir Square protest hub on Saturday night, the police source said. Another man who was with him was wounded in the same attack, and al-Doujaili died of his wounds at a Baghdad hospital Sunday morning, relatives said.

(Photo by SABAH ARAR / AFP)

واجتمع صالح بأكثر من 170 نائباً للاتفاق على مرشح يحظى بإجماع وطني، فحيث يتمسك الرئيس العراقي بتقديم مرشح مستقل لرئاسة الحكومة.

 

مصدر الصورة: AFP

المزيد: الشارع العراقي يرفض قصي السهيل رئيساً للحكومة