أخبار الآن | بغداد – العراق (متابعات)

أغلق محتجون صباح اليوم مبنى جامعة بابل وسط العراق، ومنعوا الموظفين والأساتذة من الدخول، وسط انباء عن إغلاق محتجين في الديوانية دائرة الصحة والضريبة والبلديات.

وقالت وسائل إعلام محلية إن مسيرات طلابية وتظاهرات نسائية توجهت إلى ساحة البحرية وسط البصرة جنوبي البلاد.

وأصدرت وزارة الداخلية العراقية، الاثنين، توضيحاً بشأن الأنباء المتداولة حول قيام عناصر أمنية بإبلاغ مواطنين قرب جسر الجادرية بالعودة نتيجة وجود مخاطر.

وأكد الناطق باسم الوزارة العميد خالد المحنا، في بيان، أن العاصمة بغداد مؤمنة بالكامل، مطالباً الجميع بتحري الدقة والحذر في الأخبار التي يتناقلونها والامتناع عن نقل الشائعات، التي تتسبب بحالة ذعر بين العراقيين.

تظاهرات متفرقة في العراق.. والداخلية تؤكد: العاصمة "مؤمنة بالكامل"

REUTERS/Alaa al-Marjani

تظاهرات متفرقة في العراق.. والداخلية تؤكد: العاصمة "مؤمنة بالكامل"

REUTERS/Essam al-Sudani

يأتي ذلك فيما طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق الأجهزة الأمنية الحكومية ببذل الجهود لوضع حد لعمليات الاغتيال التي استهدفت مواطنين عزلاً والقبض على منفذيها وإحالتهم إلى القضاء.

وأشارت المنظمة إلى أن جرائم الاغتيال التي طالت مؤخراً ناشطين وإعلاميين في بغداد وعدة محافظات جنوبية قد تصاعدت بشكل خطير، بالإضافة إلى الاختطاف والتهديد واستهداف ناشطين من خلال تفجير سياراتهم بالعبوات الناسفة.

ومن جانبه، دعا رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي الحكومة العراقية إلى تحمل مسؤوليتها في توفير الحماية للمتظاهرين والمدونيين والنشطاء، مؤكداً أن ما يجري من عمليات خطف واغتيالات وإخفاء قسري بحق المتظاهرين يخالف مبادئ حقوق الإنسان

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

العراق: صالح يجري مشاورات مكثفة لتسريع تشكيل حكومة