أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (محمد فروانة)

موضوعُّ لافتاُّ، لاقى رواجاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً :تويتر”، واحتل المرتبة الثانية على “الترند” في الإمارات.

كثيرون ما ينزعجون من تكاليف حفل الزفاف، وآخرون أيضاً من غلاء المهور التي تفرض ُ من قبل الأب أو الأم على ابنتهم التي يريدون تزويجَها..

لكنّ أباً في الإمارات، أصر على زوج ابنته تيسير تكاليف الزفاف بطريقة جميلة.

قيمة المهر عشرة ُ دراهم فقط، وإقامة ُ حفل ِ الزفاف في منزل العروس.

هذا ما فعله المواطن محمد غيث بن مهاه المزروعي، وهو من سكان إمارة أبو ظبي من خلال ما نشره في تغريدة على “تويتر”.

وقال في التغريدة: “سألني العريس: “أين تفضل، وبأي فندق أن تكون حفلة الزواج؟ قلت: ماهي التكلفة المالية المرصودة؟ وهل هناك ترتيب قرض بنكي؟
قال نعم: قلت: أعد القرض للبنك واعمل حفلتك ببيت العروس وانتهينا.. رد يقول: لماذا يا عمي؟ قلت: أرغب بتزويج ابنتي لعريس غير مضغوط بالحياة وبدون قروض وكثير الإبتسام”.

العريس أخذ قرضاً بقيمة خمسمائة ألف ِ درهم تقريباً من أحد البنوك، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام، وأوضح والد العروس، أنه يجب أن يدفع من مئتين إلى أربعِمئة ألف درهم لحجز قاعة الأفراح، إضافة إلى تكاليف أخرى، لكنه طلب منه إعادة َ القرض ِ إلى البنك.

المغردون تفاعلوا مع الموضوع من خلال عدد ٍ من التغريدات.

مثلاً ربيع علق يقول: “بارك الله فيك.. نِعم الرجل و الأب و النسيب”

وعلقت أيضاً ندى بالقول: “بارك الله فيك، وربي يكتب لهم السعادة والهنا العمر كله، والله إنك كفو، وأتمنى كل الآباء ينتهجون نهجك، وربي يعقل بناتنا على حد قولها، ويتركون عنهم البهرجة ومظاهر الاحتفال اللي تكلف العريس فوق طاقته، وبالتالي حياة تعيسة بسبب الديون”.

أما عبد اللطيف الحربي فقال: “ما شاء الله تبارك الله، نموذج واعي ونحن بحاجة الى هذه النماذج التي تفكر في المستقبل، وتبني العائلة على أساس صَلب تحفها السعادة وبدون ضغوط”.

خميس النعيمي قال: “كفؤ عليك بالفعل أنت أب صالح وولي أمر يملك قراره بيده..لا يأبه بالمظاهر المتصنعة والتي تخفي وراءها الكثير من الديون التي تثقل كاهل العريس ..وإن ما فعلته هو الصواب..بارك الله فيك وأتم عليك نعمة الصحة والعافية”.

رواية السماحي قالت أيضاً: “نحتاج مثل هذه النماذج للاقتداء بها في المجتمع، ليس من الضروري أن تكون الأعراس مكلفه جداً لارضاء المدعوين.. بالامكان الترتيب بأبسط الامكانيات وبدون قروض.. وأكرر ياليت إلغاء حفلات الخطوبه وعقد القران الباذخه ليس لها اي دواعي تذكر”.

واضح أن والد العروس بهذه الخطوة، التي لاقت استحساناً واسعاً، وَفّر على العريس مبالغ مالية كبيرة قد تجعله مقيداً للبنوك سنوات طويلة، وسيكون تحت ضغط كبير نتيجة التزامه بسداد مبالغ شهرية للبنك.

تريندينغ الآن.. قرعة دوري أبطال أوروبا تشعل #تويتر

تفاعل رواد تويتر مع قرعة الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت العديد من المواجهات النارية، أبرزها مواجهة ريال مادريد الإسباني مع مانشيستر سيتي الإنجليزي، ومواجهة حامل اللقب ليفربول الإنجليزي، مع أتلتيكو مدريد.

يوسف الشريف قال في تغريدة: “الفرق المتأهلة باريس سان جيرمان – ريال مدريد – فالنسيا – ليفربول – بايرن ميونخ – يوفينتوس – توتنهام -برشلونه”.

أما مغرد آخر فقال: “بإذن الله راح تكون تاريخية “.

شماس الرئيسي، قال: “شكراً للظروف التي جعلت غوارديولا يواجه زيدان، عن نفسي أعتبره كلاسيكو”.

مصدر الصورة: @Binmaha