أخبار الآن | القاهرة – مصر (متابعات)

توافد المحتجون في محافظة ذي قار إلى ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية، مع قطع جسر الزيتون لتجدد استمرار الاحتجاجات في العراق.

فيما شهدت محافظة الديوانية توافد المتظاهرين إلى ساحة الساعة التي تقع أمام مبنى الحكومة المحلية، حيث شارك عدد من شيوخ العشائر في الاحتجاجات ضد فساد النظام .

فيما صرح مصدر أمني عن إعادة فتح الطريق الرابط بين خور الزبير وميناء أم قصر عقب قطع متظاهرون في محافظة البصرة جنوب البلاد الطريق صباح اليوم ، ومنع المحتجون مرور المركبات باتجاه شركة الأسمدة وميناءي أم قصر وخور الزبير.

A demonstrator looks on as he stands behind an Iraqi security forces check point, during ongoing anti-government protests in Baghdad, Iraq December 12, 2019. REUTERS/Khalid al-Mousily

REUTERS/Khalid al-Mousily

كما اعتصم العشرات أمام بوابة حقل مجنون في محافظة البصرة، احتجاجاً على تجاهل مطالبهم بتوفير فرص عمل حسبما أكد مصدر أمني عراقي.

ومن جانبه أعرب رئيس حكومة تسيير الأعمال العراقية عادل عبدالمهدي عبر حسابه على “تويتر”،عن رفضه واستنكاره لإدراج أسماء قادة وشخصيات عراقية معروفة على قوائم العقوبات الأميركية، واعتبر أن الأسماء المدرجة لها تاريخ طويل ودور أساسي في محاربة “داعش”.

Iraqi protesters march during a anti-government protest in Tahrir square in the capital Baghdad, on December 15, 2019. - Iraq's capital and Shiite-majority south have been gripped Since October 1, by rallies against corruption, poor public services, a lack of jobs and Iran's perceived political interference. (Photo by SABAH ARAR / AFP)

Photo by SABAH ARAR / AFP

اقرأ المزيد:

متظاهرو العراق يطالبون باختيار رئيس وزراء من ساحات الاعتصام

الأمن العراقي يفتح طرقاً رئيسة بعدما أغلقها محتجون