أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (محمد فروانة)

#عام_الاستعداد_للخمسين، هاشتاغ تصدر الترند في الإمارات، بعدما أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن الإمارات العربية المتحدة وهي تقترب من عيدها الخمسين في 2021.. ستكون بمثابة الانطلاقة الكبرى في مسيرة طويلة من التطوير والازدهار والاعداد للأجيال القادمة.

الشيخ محمد بن راشد قال في سلسلة تغريدات: “الإخوة والأخوات..تقترب الإمارات من عيدها الخمسين في 2021، ونريده أن يكون عام الانطلاقة الكبرى، نحتفي بخمسين عاماً ونطلق مسيرة الخمسين القادمة، الاستعداد سيكون في 2020، العام القادم سيكون عام الإعداد والاستعداد لإحداث قفزة كبيرة في مسيرتنا”.

وأضاف أيضاً في تغريدة أخرى: “نعلن اليوم العام القادم #عام_الاستعداد_للخمسين، نريد تطوير، خططنا، مشاريعنا، تفكيرنا، قبل خمسين عاماً صمم فريق الآباء المؤسسين حياتنا اليوم، ونريد العام القادم تصميم الخمسين عاماً القادمة للأجيال الجديدة”.

في ٢٠٢٠ نريد أن نستعد لاطلاق قفزات في الاقتصاد، في التعليم، في البنية التحتية، في الصحة، في الإعلام، في نقل قصة الإمارات للعالم، في ٢٠٢٠ نريد بناء إمارات المستقبل كفريق واحد، بروح الاتحاد، بروح زايد، بروح تعشق القمم، بروح تعشق البناء، معركتنا معركة بناء مستمرة وستبقى”.

وأشار أيضاً في تغريدة أخرى: “في #عام_الاستعداد_للخمسين نريد أن نعمل سوياً في كافة القطاعات مواطنين ومقيمين، لأننا متحدين نستطيع تغيير المعادلات، نستطيع رفع التوقعات، أجواء 2020 قبل يوبيلنا الذهبي في 2021، نريدها كأجواء 1970 عندما كان الآباء المؤسسون وفريق العمل يستعدون لبدء مرحلة وحياة جديدة لهذا الوطن”.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد، أنه شهد عام ١٩٧٠ تصميم الاتحاد، مضيفاً أنه سيكون في ٢٠٢٠ مشرفاً على فريق تصميم الخمسين، وقال: “معي لجنتين واحدة برئاسة الشيخ منصور بن زايد لوضع الخطة التنموية الخمسينية، وأخرى تضم الشيخ عبدالله بن زايد والشيخة مريم بنت محمد بن زايد للإشراف على فعاليات الاحتفالات باليوبيل الذهبي للدولة”.

حاكم دبي، ختم سلسلة التغريدات بتغريدة قال فيها: “فريقنا واحد، وروحنا واحدة، ومستقبلنا واعد بإذن الله، #عام_الاستعداد_للخمسين”.

#تريندينغ_الآن.. هاشتاغ #حدثوني_عن_القمر يتصدر الترند السعودي

في السعودية تصدر هاشتاغ #حدثوني_عن_القمر الترند وتفاعل معه رواد تويتر

مغردة كتبت تقول: “#حدثوني_عن_القمر لا أحد يشبه القمر إلا الأنقياء الذين يحملون الصفاء بداخلهم”.

حساب باسم الهنوف كتبت تقول: “كن غيثاً أينما وقعَ نَفع #حدثوني_عن_القمر”.

أما مغردة أخرى فكتبت تقول: “تحت القمر غنّينا وسهرنا”.

سالي قالت: “#حدثوني_عن_القمر ما لُه شبيه”.

#تريندينغ_الآن.. الجزائريون يحتفلون برئيسهم الجديد على تويتر

#الجزائر_تنتصر هاشتاغ انتشر على تويتر بعد فوز الرئيس الجزائري الجديد عبد المجيد تبون في الانتخابات الرئاسية، والتي لاقت رفضاً واسعاً من قبل الشارع الجزائري.

المغردون ذهبوا بعيداً عن حالة الرفض والتجاذب التي حدثت وشهدتها الانتخابات.

على تويتر زهية كتبت تقول: “اللهم أدم علينا الأمن والأمان”.

أما أميرة فقالت: “أؤمن بأن القادم سيمحي أثار السابق، وأن الله سيعوضنا عما مررنا به تفألو خير لهذا الوطن”.

الصحافي أنيس رحماني قال: “مبروك للجزائر إنتخاب رئيس للجمهورية، مبروك للجزائر الخروج من أخطر أزمة سياسية، مبروك للسيد عبد المجيد تبون ثقة الجزائريين”.
#الجزائر_تنتصر