أخبار الآن | بيروت – لبنان (متابعات)

قالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن عشرات المحتجين اعتصموا صباح اليوم (الجمعة)، لمدة نصف ساعة، أمام فرع مصرف لبنان في بعلبك. ورفعوا الأعلام اللبنانية، ورددوا هتافات مطلبية.

في موازاة ذلك، ذكرت وسائل إعلام محلية أن محتجين قطعوا صباح اليوم، طريق جل الديب شمال بيروت، احتجاجاً على ما وصفوه بــ”أداء الطبقة السياسية الحاكمة”.

وقطع المحتجون الطريق بالاتجاهين عبر ركن السيارات وسط الطريق، إلا أن الجيش اللبناني أعاد فتح الطريق وسط تدافع مع المتظاهرين، كما اعتقل الجيش ستة أشخاص متواجدين في المكان وأفرج عنهم لاحقاً.

إلى ذلك، قالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن محتجين اقفلوا ولليوم الثاني، مدخل مصلحة تسجيل السيارات والآليات في سرايا جونية ومنعوا الموظفين من الدخول الى مكاتبهم ووضعوا عند المدخل العلم اللبناني.

وفي صيدا، اقدم عدد من الشابات والشبان من مجموعة “انا مستقل” بالدخول الى مبنى الضمان الاجتماعي في سوق صيدا للمطالبة بحقوق المواطن من ضمان شيخوخة وضمان صحي وتغطية علاج الأمراض المزمنة والمستعصية بشكل كامل وضمان اصحاب المؤسسات وتغطية علاج الأسنان واللثة ومكننة انجاز المعاملات .

وحاول الناشطون لصق منشورات بمطالبهم على أبواب مكاتب الموظفين الا ان احد الموظفين قام بمنعهم .

وثم توجه الناشطون الذين ارتدوا الأكمة على وجوههم في دلالة رمزية على ان الفساد المستشري بات يخنق المواطن وبعد ان تلت بيانا بالمطالب أعلاه وحيت فيه الموظفين الشرفاء ودعتهم الى محاربة الفساد ورفض الرشاوى وقامت بلصق المنشورات خارج المكاتب على جدران المبنى.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

سندات لبنان ترتفع بفضل الصندوق والبنك الدولييّن