أخبار الآن | تونس – (رويترز)

تعاني تونس من أزمة نقل ومواصلات لكن شركة عملت في محاولة لتخفيف العبء عن المواطنين الذين يجدون صعوبات في العثور على وسيلة انتقال فعالة في تونس.

حيث قدمت شركة انتيجو، التي تعتبر شركة ناشئة، أول دراجة نارية تعمل بنظام الأجرة في البلاد المشروع الذي حصد تفاعل ونال على إعجاب المواطنين .

ويتميز هذا المشروع بانخفاض تكلفة الدراجة النارية ذات السقف التي يطلق عليها (سكوتر) بحوالي 30 في المائة عن سيارات الأجرة التقليدية المعروفة، لكن ليست هذه هي الميزة الوحيدة لها، فهي الوقت نفسه أكثر بساطة وسهولة وأسرع في الشوارع المزدحمة.

وقال باسم بوقرة المدير العام للشركة “بدأنا بالدرجات النارية للأجرة لأننا رأينا أن أكبر مشكلة بالنسبة للشعب التونسي هي النقل بغض النظر عن الطبقة الاجتماعية التي تنتمي إليها أو الجنس كل واحد لديه مشكلة في النقل، لذلك قررنا تقديم حل لهذه المشكلة التي نواجهها ولكن هذا ليس هدفنا النهائي.. رؤيتنا هي أبعد من ذلك.. نحن نريد إنشاء بنية تحتية لازدهار الاقتصاد الرقمي، مضيفا يمكن للركاب طلب الدراجة باستخدام تطبيق طورته الشركة على الإنترنت ويعرف العميل تكلفة الرحلة قبل تأكيد الطلب”.

وفي حالة نجاح التجربة بحلول ديسمبر كانون الأول، تعتزم الشركة توزيع حوالي 50 دراجة نارية بالأجرة في العاصمة تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة.

 

اقرأ المزيد: فضيحة جديدة تُلاحق ”فيسبوك“.. والشركة تُحاول معالجتها سريعاً