أخبار الآن | بيروت – لبنان (متابعات)

بعد التصريحات المثيرة للجدل التي نسبت الى أحد قياديي الحرس الثوري الإيراني، رد وزير الدفاع اللبناني في حكومة تصريف الأعمال إلياس بو صعب، معتبراً أن ما صدر كلام غير مقبول.

وفي التفاصيل، قال بو صعب في تغريدة على حسابه على تويتر الثلاثاء: “إذا صح ما نُسب إلى مستشار رئيس الحرس الثوري الإيراني، فإنه لأمر مؤسف وغير مقبول وتعدٍّ على سيادة لبنان الذي تربطه بإيران علاقة صداقة لا يجوز أن تمس استقلالية القرار اللبناني بأي شكل من الأشكال”.

وكان مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء مرتضى قرباني قد قال في تصريحات الاثنين انه “في حال ارتكبت إسرائيل أصغر خطأ تجاه إيران، فستسوي تل أبيب بالتراب انطلاقا من لبنان”.

كما أضاف في حديث لوكالة أنباء “ميزان” أن “إيران لا تسعى لحيازة السلاح النووي وإسرائيل أصغر من أن ترتكب أي خطأ، ويد المقاتلين الإيرانيين على الزناد”.
إلى ذلك، اعتبر أن “الأحداث الأخيرة في لبنان والعراق وإيران تهدف إلى ضرب وحدة جبهة المقاومة بما فيها إيران”، في إشارة إلى التظاهرات والحراك الذي انطلق في لبنان منذ 17 أكتوبر الماضي.

ويطالب المحتجون في لبنان برحيل الطبقة السياسية التي يتهمونها بالفساد، ويحملونها مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي، إضافة إلى البطالة والأعباء الاقتصادية.

أقرا ايضا: 

اعتداء بالضرب على متظاهرين.. وغضب كبير لدى المحتجين في لبنان