مصر.. تضخم أسعار المستهلكين يرتفع في شهر نوفمبر

أخبار عربية

This picture taken on November 26, 2019 shows a view of the church of the Coptic Orthodox Church of Saint George and its adjacent service building, overlooking the Nile river in the Egyptian capital Cairo's southern suburb of Kozzika, about 15 kilometres south of the city centre. - Egypt has for years been suffering from a severe water crisis that is largely blamed on population growth. (Photo by Amir MAKAR / AFP)

مصر .. تضخم أسعار المستهلكين يرتفع في شهر نوفمبر

أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في القاهرة يوم الثلاثاء أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مدن مصر ارتفع إلى 3.6% في شهر كانون تشرين الثاني نوفمبر الماضي من 3.1% في شهر تشرين الاول أكتوبر الماضي .

وشهد برنامج إصلاح إقتصادي مدته ثلاث سنوات يدعمه صندوق النقد الدولي في مصر خلال 2017 ارتفاع معدل التضخم إلى 33%.

ورفعت الحكومة أسعار الوقود المحلية عدة مرات ، أحدثها في شهر تموز يوليو الماضي ، في إطار الاتفاق البالغة قيمته 12 مليار دولار امريكي .

وانخفض معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن لستة أشهر على التوالي في الفترة بين اشهر ايار مايو و تشرين الاول أكتوبر الماضيين .

وخفض البنك المركزي أسعار الفائدة ثلاث مرات على الترتيب منذ شهر اب أغسطس، بإجمالي 350 نقطة أساس .

وقالت الخبيرة الاقتصادية، يارا الكحكي، إن الارتفاع الطفيف للتضخم يأتي بسبب التأثيرات غير المواتية لسنة الأساس لكن هذا نبأ طيب يتماشى مع تقديرنا للرؤية المستقبلية لهذا القطاع .

 

إقرأ ايضا:

رسميا .. أرامكو أضخم شركة في العالم بقيمة سوقية 1.71 تريليون دولار

مصدر الصورة : أ ف ب