أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية (وكالات)

بدأ قادة دول مجلس التعاون الخليجي بالتوافد إلى الرياض الثلاثاء للمشاركة في الدورة الأربعين للمجلس.

واستقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية، رئيس الوفد العماني للقمة الخليجية، فهد آل سعيد، بالإضافة إلى رئيس الوزراء القطري، عبد الله بن ناصر بن خليفة آل الثاني، الذي يرأس وفد قطر إلى القمة.

كما وصل لاحقاً، وفد الإمارات برئاسة رئيس الوزراء، وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، بالإضافة إلى عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح.

وتستضيف العاصمة السعودية اجتماعات المجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الأربعين، بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتبحث القمة الخليجية عدداً من الموضوعات والقضايا والتي من شأنها تعزيز مسيرة التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب طرح التطورات السياسية الإقليمية والدولية وانعكاس الأوضاع الأمنية في المنطقة على دول المجلس.

وكان قد عقد وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي في مقر الأمانة العامة بالرياض أعمال الدورة الـ 145 للمجلس الوزاري. كما عقدت الدورة التحضيرية برئاسة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش ومشاركة أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني.

أقرا ايضا:

الرياض تستضيف أعمال القمة الـ 40 لمجلس التعاون الخليجي