أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (محمد فروانة)

بسبب المنشطات.. وبعد توصيات مفاجئة من لجنة مراجعة الامتثال التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، اتخذت الأخيرة قراراً بحظر روسيا من المشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى لمدة 4 سنوات

وجاء هذا القرار خلال إجتماع اللجنة في مدينة لوزان السويسرية، بداعي وجود تلاعب في بيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات.

وبذلك، فإنّه يحظر على روسيا استضافة بطولة العالم، كما أن الرياضيين الروس لن يتمكنوا من التنافس في الأولمبياد الصيفي 2020 و الأولمبياد الشتوي 2022 في طوكيو وبكين بإسم روسيا، إلى جانب الألعاب البارالمبية.

وعلى خلفية ذلك، طعنت روسيا بهذا القرار، وقالت النائبة في مجلس الدوما الروسي، إن بلادها ستقدم استئنافًا، ضد قرار المنع.

تريندينغ الآن..#لبنان_يغرق “هاشتاغ” يحتل “تويتر” بعد غرق مناطق عدة بمياه الأمطار

هاشتاغ احتل الترند في لبنان، بعدما اجتاحت مياه الأمطار الغزيرة التي وصلت إلى حد السيول عدداً من المناطق اللبنانية، فيما تحوّلت الطرق إلى بحيرات من المياه، ودخلت السيول إلى المنازل والمحال التجارية، وأدت أيضاً إلى غرق السيارات.

ولغزارة الأمطار، اختلطت مياه الأمطار بمياه الصرف الصحي التي فاضت عبر المجاري , ولم تعد تستوعب الكم الهائل من كمية المياه، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

المغردون عبروا بامتعاض شديد عما حدث، والبعض الآخر بشكل ساخر من خلال تغريدات عدة عن هذا الموضوع

فادي سعد قال معلقاً في تغريدة:
بالصيف حريق وبالشتي غريق… والمواطن وحده يدفع ثمن فسادكن. إذا طرقات مش قادرين نسلمكن كيف بدنا نسلمكن بلد؟
#لبنان_يغرق

أما نور فنشرت صورة لغزارة الأمطار التي غمرت منطقة مطار رفيق الحريري الدولي.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على تويتر لمبادرات شخصية لفتح بعض المجاري لتصريف المياه وغيرها، من خلال ألواح التزلج المائي كهذا المقطع مثلاً.

وفي تعليق ساخر على الموضوع قال بدر عبد الله: “نشكر الدولة اللبنانية لقيامها بفتح محطات غسيل للسيارات بشكل مجاني لذوي الدخل المحدود، في إشارة لكثير من الاشكالات التي يعاني منها اللبنانيين”.

وهذه صور لغرق مناطق عدة في لبنان.

تريندينغ الآن.. تفاعل كبير مع #المنتدى_الاستراتيجي_العربي على “تويتر”

بالتزامن مع انطلاق #المنتدى_الاستراتيجي_العربي الذي يحمل بنسخته الثانية عشرة عنوان: “عقد التحولات الكبرى” وانطلق الاثنين في دبي.

تصدر الترند الإماراتي اليوم هاشتاغ المؤتمر، بحضور نخبة من القادة وصنّاع القرار والخبراء العالميين والإقليميين لاستشراف مستقبل المنطقة العربية والعالم في السنوات العشر المقبلة 2020 – 2030.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الذي حضر المؤتمر، قال في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر:
شهدت اليوم جانباً من “المنتدى الاستراتيجي العربي” لاستشراف العقد القادم سياسياً واقتصادياً، نعيش في عالم متغيراته سريعه.. وأحداثه متلاحقة.. وفهم المستقبل هو جزء من المساهمة في صناعته.

أما رئيس المنتدى ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات محمد بن عبدالله القرقاوي، قال خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر: نحن على مشارف خارطة اقتصادية عالمية جديدة.. طرق جديدة للتجارة.. ومناطق اقتصادية مختلفة.. وتكتلات تجارية ضخمة.. وحروب تجارية.

وشارك في المنتدى عدد من الشخصيات السياسية البارزة، من بينهم، ديك تشيني، نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السادس والأربعين، وفؤاد السنيورة،
رئيس الوزراء اللبناني الأسبق وغيرهم.

#تريندينغ_الآن.. “عساف” يدعم مرضى السرطان بحفل خيري في فلسطين

تحت شعار “أنت الأجمل”، أحيا الفنان الفلسطيني، محمد عساف، حفلاً خيرياً، يعود ريعه لصالح أطفال أمراض السرطان، وذوي الإحتياجات الخاصة في فلسطين.

الحفل أقيم بمبادرة فريدة من “عساف”، وبالشراكة مع جهات وشركات فلسطينية، أحياه عساف على مسرح الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة.

وكتب عساف في تغريدة في حسابه الرسمي على تويتر يقول: “أنت الأجمل .. أنت أمل الحياة.. الشكر من القلب لمن دعمني و شاركني في إقامة هذا الحفل الخيري لصالح أطفال مرضى السرطان وذوي الإحتياجات الخاصة، وتشرفت وسُعدت بِمن لبوا الدعوة كل بإسمه ولقبه، على مسرح الهلال الأحمر في #البيرة #فلسطين.