أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

أغلقت جميع مداخل مدينة كربلاء العراقية، الاثنين، ومنع الدخول إليها باستثناء سكانها، ذلك بعد تكرار الاعتداءات على الناشطين في المدينة، وكان آخرها اغتيال الناشط فاهم الطائي.

وأكد قائد شرطة كربلاء لوكالة الأنباء العراقية أن جميع قطعات القيادة دخلت حالة الإنذارمنذ أمس.

وشيع الطائي، في جنازة مهيبة شارك فيه آلاف الأشخاص في مدينة كربلاء، مطالبين بمحاكمة الجناة.

واغتيل الناشط المدني البارز فاهم الطائي (53 عاما) برصاص مجهولين في وقت متأخر، أمس الأحد، في مدينة كربلاء، بينما كان في طريق العودة إلى منزله من التظاهرات المناهضة للحكومة، حسبما ذكر شهود عيان لوكالة فرانس برس.

Iraqis gather at al-Sinek bridge in the capital Baghdad amid ongoing anti-government protests on December 9, 2019. (Photo by SABAH ARAR / AFP)

Photo by SABAH ARAR / AFP

وتواصلت الاحتجاجات في العاصمة وغالبية مدن جنوب البلاد، للمطالبة بـ”إسقاط النظام” ورفض الطبقة السياسية المتهمة بالفساد والفشل في إدارة البلاد.

ويواصل آلاف المحتجين التواجد في ساحة التحرير الرمزية، التي تمثل قلب الاحتجاجات وسط بغداد، وحيث تنتشر خيم لإيواء متظاهرين شباب.

وتعرض مرآب يسيطر عليها محتجون منذ أسابيع عند جسر السنك القريب من ساحة التحرير، مساء الجمعة إلى هجوم مسلح أسفر عن مقتل عشرين متظاهراً على الاقل وأربعة من عناصر الشرطة، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

Iraqi demonstrators are seen between concrete walls during ongoing anti-government protests, in Baghdad, Iraq, December 9, 2019. REUTERS/Alaa al-Marjani

REUTERS/Alaa al-Marjani

مصدر الصورة REUTERS

إقرأ أيضاً

ليال دامية ترفع من حصيلة القتلى في العراق.. والسلطات تنفي ارتباطها بالأمر