أخبار الآن | بيروت – لبنان (متابعات)

أعلن المهندس سمير الخطيب، الذي طرح اسمه في الآونة الأخيرة لتشكيل الحكومة الجديدة في لبنان، انسحابه من سباق الترشح لرئاسة الحكومة.

و قال الخطيب بعيد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية، عبد اللطيف دريان: علمت من المفتي أنه تم التوافق على تسمية الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة”، مضيفاً “سأتوجه إلى بيت الوسط للاجتماع مع الحريري لإبلاغه بالأمر لأنه هو من سماني لتشكيل الحكومة”.

FILE PHOTO: Lebanon's caretaker Prime Minister Saad al-Hariri speaks after meeting with President Michel Aoun at the presidential palace in Baabda, Lebanon November 7, 2019. REUTERS/Mohamed Azakir/File Photo

REUTERS/Mohamed Azakir/File Photo

وأتى انسحاب الخطيب، بعد أن أكدت أوساط رئيس الحكومة المستقيل، أن نواب تيار المستقبل (الذي يرأسه سعد الحريري) سيسمون الخطيب مرشحاً لتشكيل الحكومة خلال الاستشارات النيابية التي دعا إليها رئيس الجمهورية، والتي ستنطلق الإثنين.

وكان الحريري استقال في 29 أكتوبر الماضي تحت ضغط الشارع، رافضاً العودة إلى الحكومة تحت وطأة شروط حلفائه السياسيين السابقين، الذين تمسكوا بمسألة تطعيم الحكومة الجديدة بوزراء سياسيين الأمر الذي رفضه الحريري، كما يرفضه الحراك اللبناني.

مصدر الصورة REUTERS

إقرأ أيضاً

تواصل الاحتجاجات في لبنان للمطالبة بحكومة مستقلة