أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

سعوديون يكرّمون معلما مصريًّا بطريقة مؤثرة بعد 30 عامًا من مغادرته المملكة

بعد مرور ثلاثة عقود، سعى سعوديون إلى تكريم مدرّسهم بطريقة خاصة.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لمجموعة من الشباب السعوديين يستقبلون شخصا في المطار، بينما يعلق أحدهم على المقطع بأن هذا الشخص “معلم فيزياء بعد 30 عاماً من مغادرته السعودية إلى بلده مصر”.

وبحسب المقطع، قام أحد الشباب بالسفر إلى محافظة الإسكندرية للبحث عنه، حتى عثر عليه، وبعدها قدم له تأشيرة زيارة للمملكة.

ووصف عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ما أقدم عليه الشباب بأنه موقف مؤثر، وأشادوا باللفتة الإنسانية التي أقدم عليها الشباب، ومن بين التغريدات تغريدة أم عبد الهادي التي قالت: ما شالله عليهم مانسوه. الأثر النفسي الطيب لي خلده فيهم صار وفاء له وحب كبير يستاهل كل خير.

وفي تغريدة أخرى: والله لا شعورياً ابتسمت والله سعادة، الله يرحم و يحفظ من بقي من معلماتي والله تعلمت الكثير والكثير منهن.

وعلي بن موسى قال: المعلم مهنة سامية ومؤثرة. والوفاء من شيم النفوس الكبيرة. عاشت المحبة والعلاقة الأزلية بين الشعبين الشقيقين في مصر والسعودية.

هاشتاغ #لبنان_يغرق يتصدر تويتر بسبب الأمطار الغزيرة

تسببت الامطار الغزيرة التي يشهدها لبنان بقطع عدد كبير من الطرق بسبب تجمع برك المياه وألحقت اضرارا مادية . فقد قطعت غزارة الامطار عددا من الطرق لا سيما في شمال لبنان والطريق الساحلي بين بيروت والجنوب قرب مطار بيروت. كما غمرت مياه الأمطار عددا من المنازل والساحات جارفة معها التربة والنفايات مما ألحق أضرارا بالممتلكات والسيارات. وعلى تويتر تصدر هاشتاغ لبنان يغرق التريند على تويتر وقام بعض المغردين بربط الفيضانات بالانتفاضة التي يشهدها البلد.

إيلي قال في تغريدته: المشهد ببكّي! مين بعوِّض؟ الطرقات نهر! الخسائر كبيرة! الله ينجينا وبعدنا بأول الشتويّة!

و Elsee علقت ساخرة: دعوة مياه الامطار التجمع فقط في الساحات وذلك تسهيلا لحركة المواطنين المعترضين على قطع الطرقات.

ومن بين المغردين الممثلة داليدا خليل التي علقت على الوضع بدورها وكتبت: حزينة ع بلدي، مصايب ما بتخلص عم تركض ورا الناس بالشوارع ، يعني بعد فيضانات الفساد و السرقات اليوم لبنان وقع بكارثة جديدة وغرقت المناطق بالمياه كأن المصيبة قدرنا.

هل يفوز محمد صلاح أم ماني بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019؟

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن قائمته المختصرة لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2019 بتقليصها إلى 10 أسماء على رأسهم محمد صلاح وساديو ماني مهاجما الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول.

ويكشف كاف عن الاسم الفائز بجائزة الأفضل عن العام الحالي، من خلال حفل يقام في مدينة “الغردقة” المصرية يوم 7 يناير 2020 بالإضافة لجوائز أفضل لاعب صاعد، أفضل مدرب، منتخب، أفضل لاعبة وأفضل لاعب داخل القارة.

وعبرت جماهير ليفربول عن رأيها في ترشح نجمي فريقها محمد صلاح وساديو ماني وقارنوا بين اللاعبيْن من خلال التغريدات التالية:

كريم صالح قال: الغريب إني دايما بفضل Mane علي صلاح ابن بلدي
انا بحب الواد ده جدا سواء علي الجانب المهني فهو مجتهد وحريف وبيغطي مساحات كتيره في الملعب وبيلعب في اماكن مش بتاعته وبيجيد فيها او الجانب الشخصي فهو متواضع ومبيحبش التلميع الإعلامي.

علاء الليفربولي علق على نفس الخط: بالرغم من عشقي للنجم المصري #محمد_صلاح الى إني ارى مستوى ساديو ماني وما يقدمه للفريق شيء ممييز جدا لذالك اذا استمر الأسد السنيغالي على هاذا الثبات في مستواه فأنا أعلن تصويتي له لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

زياد من جانبه قال: اتمنى صلاح بس شايف أن مانى يستحقها اكتر.

وفي تغريدة أخرى مخالفة بعض الشيء: كلام صحيح مكنش حد بيسمع عن الليفر وماني اي شئ قبل مجئ صلاح مع ان ماني كان موجود قبل صلاح بموسم معملش فيه اي حاجه. صلاح نقطة فارقه عند الليفر وكل اللي بيعمله ماني هو تقليد لصلاح ونفسه يبقى زيه.