أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

“أريدك أن تكون حيا”.. حملة مصرية للتصدي للانتحار

“أريدك أن تكون حيا”.. جملة اختزلت مشاعر تعاطف ومحبة أصبحت عنوانا لمبادرة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد انتحار شاب، السبت، من أعلى برج القاهرة، بطريقة أثرت في كل من شاهد مقطع الفيديو الذي سجلته كاميرات المراقبة.

ولكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي اختلفوا في جدوى هذا الهاشتاغ أو هذه الحملة:

لين أعادت نشر شعار الحملة الذي يقول: انتحار الاكتئاب حقيقي، إذا كنت تشعر بالاكتئاب أو ينتابك شعور الانتحار ، وليس لديك صديق، من فضلك تحدث معي .. أريدك أن تكون حياً

أما عَمْر فقال: بنسبه لحملة تحدث معي اريدك ان تكون حيا ناس كتير طلعت تفتي من وجهة نظرهم وان احنا كلنا مكتأبين ومحدش هيستفاد من التاني حابب اقول ان الزعل ممكن يوصل الواحد انه ميتكلمش ولا يكون عنده ثقة في اللي حواليه ولا في نفسه لو اتكلم مع حد بيحبه وانتبه لكلامة ولاحساسة وساعدة من قلبه هيجدد حبه.

كريم له رأي مخالف بخصوص هذا الموضوع وقال: بنسبه لحملة تحدث معي اريدك ان تكون حيا ناس كتير طلعت تفتي من وجهة نظرهم وان احنا كلنا مكتأبين ومحدش هيستفاد من التاني حابب اقول ان الزعل ممكن يوصل الواحد انه ميتكلمش ولا يكون عنده ثقة في اللي حواليه ولا في نفسه لو اتكلم مع حد بيحبه وانتبه لكلامة ولاحساسة وساعدة من قلبه هيجدد حبه.

وفي تغريدة أخرى لا تتفق مع الحملة نقرأ: اللي عنده ميول انتحارية مش محتاجك تقول له كلمتين حلوين وفوّق كده ياسطى طب الضحكة الحلوة فين التعاطف مش هيفيده بحاجة ولو اشتغل بيبقى زي المُسكن وشوية وهينتكس تاني. اللي تقدر تعمله انك تاخده من ايده توديه لمختص نفسي علشان يتعالج.جو المثالية وانا هسمعك وهحس بيك ما بيأكلش عيش.

وسيف محمد بدوره يعارض التوجه العام للحمل ويقول: بلاش تنشروا الصورة بتاعت “تحدث معي ، اريدك ان تكون حيا”..الا لو فعلا انت هاتقدر تسمع كل الناس في ناس ما هاتصدق و هاتبعتلك و هاتتعشم فيك و ساعتها لو مالاقوش اللي يرضيهم ده هايخليهم يفقدوا الثقه في اي حد هايقولهم احكوا.

وفاة الفنان الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم

توفي يوم الثلاثاء الفنان المصري الشعبي شعبان عبد الرحيم، عن عمر يناهز 62 عاماً.

وأكّد نجل الفنان شعبان عبدالرحيم، بحسب وسائل إعلام مصرية، وفاة والده في مستشفى المعادي العسكري.

يشار إلى أن عبد الرحيم كان قد أحيا إحدى الحفلات بالمملكة العربية السعودية ضمن حفلات ليالي المحروسة بموسم الرياض، قبل أيام، حيث أحيا حفله وهو جالس على كرسي متحرك نظرا لإصابته بمشكلة في العظام .

ومن بين ردود الأفعال على تويتر نعرض لكم:
ما قاله حسن: الراجل دا كان طيب والله، ربنا يرحمك يابو قلب طيب.

عصمان مبارك قال: ستبقي يا شعبان الفنان الذي اضحكنا واطربنا وامتعنا، وداعا شعبولا.

وفي تغريدة أخرى: كان يقدم فن خاص فيه ولحاله ، ما ضر احد ولا اساء بيوم لاحد، كانت له شعبيه كبيرة في مصر والوطن العربي.

فان دايك يسخر من كريستيانو رونالدو في حفل الكرة الذهبية

بعد حصد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني جائزة الكرة الذهبية “البالون دور” للمرة السادسة في تاريخه، علق أفضل مدافع في العالم، فيرجيل فان دايك، لاعب ليفربول الإنجليزي على التتويج.

وقبل الحفل سخر فان دايك من عدم حضور كريستيانو رونالدو إلى حفل الكرة الذهبية، بعدما سأله أحد الصحفيين حول غياب رونالدو، وقال له هل تخلصت من أحد المنافسين؟ فرد الدولي الهولندي قائلا: “هل كان رونالدو منافسا حقا؟”.

وطبعا تصريح مثل هذا لا يمر مرور الكرام، فمن بين ردود الأفعال نجد التغريدة التالية: تصريح فان دايك صراحه احسه يسخر من نفسه مش من رونالدو.

وفي تغريدة مدريدي: يمثل الاحترام واحداً من أهم المبادئ الرياضية أو على الأقل المبادئ المرتبطة بالتنافس الشريف بين النجوم الكبار ومن هذا المنطلق يمكننا أن ننظر لتصريح فيرجيل فان دايك عن كريستيانو رونالدو بأنه خطأ غير مقبول فقبل حفل توزيع جوائز “فرانس فوتبول”.