أخبار الآن | السعودية – وكالات

تولت المملكة العربيّة السعودية، اعتباراً من الأحد، رئاسة مجموعة العشرين التي تستمرّ حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2020، وصولاً إلى انعقاد قمة القادة بالرياض في يومي 21 و22 نوفمبر/تشرين الثاني.

وستركز السعودية خلال رئاستها على الهدف العام، وهو “اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع”، والمتضمن 3 محاور رئيسية، هي: تمكين الإنسان، والحفاظ على الأرض، وتشكيل آفاق جديدة.

ووجهت السعودية الدعوات إلى عدة دول عربية وأجنبية، فضلاً عن المنظمات الإقليمية والدولية، لحضور أكثر من 100 اجتماع ومؤتمر ستعقد خلال العام.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أكد أن “المملكة تلتزم بمواصلة العمل الذي انطلق من أوساكا وتعزيز التوافق العالمي”، مؤكداً أن “السعودية ستسعى جاهدة بالتعاون مع الشركاء بالمجموعة لتحقيق إنجازات ملموسة، وسنغتنم الفرص للتصدي لتحديات المستقبل”.

ولفت إلى أنّ  استضافة المملكة لمجموعة الـ20 سيكون لها دور مهم في إبراز منظور منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، وقال: “نؤمن أن هذه فرصة فريدة لتشكيل توافق عالمي بشأن القضايا الدولية”.

وكانت اليابان ترأست أعمال المجموعة في العام 2019، وقد أثنت المملكة على ما تمّ تحقيقه، مؤكدة “مواصلة دعمها للجهود في تحقيق التعاون العالمي”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مراسلنا: قتيل و53 إصابة في ذي قار والنجف الليلة الماضية