أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

إحياء ذكرى يوم الشهيد بدولة الإمارات العربية المتحدة

تحيي دولة الإمارات، يوم الشهيد الذي يوافق 30 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.
وجاء تخصيص هذا اليوم ليكرس فخر واعتزاز دولة الإمارات قيادة وشعباً بتضحيات الشهداء الأبرار من أجل إعلاء راية الوطن وحفظ الاستقرار والسلام في ربوع دول المنطقة وأمن شعوبها، والتأكيد على قيم الولاء للوطن.

ومن بين التغريدات التي نشرها مستخدمو تويتر بالمناسبة نعرض لكم ما قاله مطر:
قال:
رحم الله من أقسموا لحماية هذا الوطن
فاوفوا بما قسموا و ما عاهدوا

إبراهيم المزروعي قال:
يوم العز والفخر، يوم المجد لدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الولاء لوطن الخير من شعب الوفاء، يوم بذل فيه ابناءه الغالي والنفيس وقدموا ارواحهم فداء للدين والوطن

الرئيس البرازيلي يتهم ليوناردو دي كابريو بالضلوع في إشعال حرائق الأمازون

اتهم الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو الممثل الأمريكي، ليوناردو دي كابريو، بالضلوع في تمويل حرائق الأمازون.

وقال بولسونارو، إنّ دي كابريو قدّم دعماً مادياً لمنظمات غير ربحية، مُتهمة من قبل الرئيس البرازيلي بالضلوع في الحرائق التي عمّت غابات الأمازون في الصيف الماضي.

وفاجأ بولسونارو مجموعة من مناصريه في العاصمة برازيليا حين قال “دي كابريو رجل رائع، أليس كذلك؟ لعلمكم هو يقدّم الأموال لإحراق غابات الأمازون”، وذلك بعد مداهمة الشرطة لمقار منظمات بيئية غير ربحية في منطقة الأمازون.

هذا التعليق أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

فمثلا في تغريدة أولى:
لازم يلوم المنظمات التطوعية البرازيلية مش هو الرئيس؟ ويعرف انهم يشعلون الحرائق لازم يتخد الاجرائات اللازمة في حقهم لا اظن انو في ممثل مشهور يدفع فلوس عشان يتم اشعال الحرائق وهو عارف..مجرد عمل تطوعي ولما يعاقبو هذي المنظمات راح توضح الصورة قدام اي شخص يريد دعم اي منضمة او جهة.

علي أحمد قال:
يافاعل خير تلاقي غير !!

اتوقع الامور تدخل في دائرة الثقه
لا اكثر ، ليو يثق فالمنظمات والريس لأ ..
ماعد يحتاج اشرح.

أما نوف استغرب:
والله العالم كلهم ما يصدقون ان هذا الممثل العظيم كذا

ومشاعل عارضت بتغريداتها:
ليوناردو من الناس الواعية جدا واللي يهتمون بالكوكب والمخاطر المحيطة به ..على الأرجح كانت نيته خير.

سيرجيو راموس يقود ريال مدريد لإسقاط ألافيس بثنائية

انتزع ​ريال مدريد​ صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه الصعب على مضيفه ألافيس 2-1 ضمن المرحلة الرابعة عشرة، ليخلق فارق ثلاث نقاط عن برشلونة عشية قمته المنتظرة ضد القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو.

والملفت بالامر الطريقة التي احتفل بها سيرجيو راموس بعد ان سجل الهدف للنادي الملكي،حيث احتفل على غرار محمد صلاح، انطوان غريزمان، هالاند، اضف ان مدافع الملكي يتفوق على مهاجمي الفريق، غاريث بايل صاحب الهدفين وإيدين ​هازارد​ صاحب الهدف الواحد، في عدد الأهداف المسجلة في ​الدوري الاسباني​ من قبلهم لهذا الموسم.

وردود الأفعال على السوشيال ميديا كانت كالآتي:

عوض قال:
راموس المدافع سجل ١١٥ هدف في مسيرته ارقامه مذهلة .. اهدافه موثرة .. لكن هناك من يقلل منه لانه ليس في انديتهم فقط .. راموس اسطورة في الدفاع و اسمه مسجل في كتب التاريخ

اما نايف فقال:
راموس كان جيد ولكن استهتاره في منطقة الجزاء غريب جدا! كان محظوظ في تدخله في المرة الأولى، والثانية مع انه قطع الكرة خلاص ولكن مد ايده على لاعب الخصم من دون أي داعي!!

أما رائد علق على أداء راموس وكتب:
راموس لاعب خط دفاع و مُعظم مسيرته كـ قلب دفاع ! سجل 114 هدفاً مُنهم 60 هدفاً عن طريق الضربات الرأسيه ! نعم عزيزي القارئ 60 هدفاً و هو يتقدم فقط في الركلات الثابته ! لـ الامانه لم أرى لاعباً في حياتي ب قوة راموس في الصراعات الهوائيه في الدفاع و الهجوم على حدّ سوا !