أخبار الآن | ريف إدلب – سوريا ( أنمار السعيد)

سقط عدد من القتلى والجرحى في مخيم باب الهوى القديم جراء قصف صاروخي محمل بقنابل مصدره نقاط نتمرتمركز القوات الايرانية في جبل عزان بمحيط مدينة حلب.

أكثر من 21 قتيلاً و55 جريحاً سقطوا ليلة أمس في مخيم قاح للاجئين المتواجد في ريف إدلب، جراء قصف صاروخي محمل بالقنابل العنقودية مصدره نقاط تمركز القوات الإيرانية في جبل عزان بالقرب من مدينة حلب.

القصف استهدف مخيماً يأوي نازحين من مناطق عدة من أرياف حماة وإدلب وحلب أيضاً، ولاتزال حصيلة القتلى والجرحى غير ثابتة حتى اللحظة بسبب عدد الإصابات الكبير الذي توزع على المشافي القريبة والذي كانت آخر حصيلة له عشرون قتيلاً معظمهم من الاطفال .

ويأوي هذا المخيم قرابة الخمسمئة عائلة جلهم من مدنيي الدخل يعتمدون على أعمال بسيطة في تأمين لقمة عيشهم .

يعتبر هذا الاستهداف الأول من نوعه على مخيمات الشمال السوري حيث شكل ذلك حالة هلع كبيرة في صفوف النازحين هناط وسط تخوف من تكرار استهداف مخيمات أخرى علماً أن المنطقة المستهدفة مكتظة جداً بالنازحين

وتأوي قرابة الثلاثة ملايين نازح انطلاقاً من سرمدا القريبة مخيم قاح وأطمة وكل هذه المناطق محاذية للحدود السورية التركية .
هنا يقف النازحون عاجزين أمام ما يحصل وسط صمت عالمي وعربي غريب على هذه الاعتداءات على مناطق من المفترض ان تكون بعيدة عن النزاعات والحروب كونها مدنية بحتة ولا تأوي سوا نازحين.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ المزيد:

نزوح المئات بعد المجزرة بحقّ سكان مخيم قاح بريف إدلب (صور)

قتلى وجرحى وحرائق كبيرة بقصف صاروخي استهدف مخيم قاح للاجئين شمالي إدلب