أخبار الآن | الرياض – السعودية (وكالات) 

قال الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في خطاب أمام مجلس الشورى، الأربعاء، إن الاكتتاب العام لشركة أرامكو النفطية العملاقة سيؤدي إلى جذب الاستثمارات وخلق آلاف الوظائف.

وأضاف الملك في أول تصريح له حول الاكتتاب إنّ “إعلان طرح جزء من أسهم أرامكو سيتيح للمستثمرين داخل المملكة وخارجها للمساهمة في هذه الشركة الرائدة على مستوى العالم مما يؤدي إلى جلب الاستثمارات وخلق آلاف الوظائف، ويعزز من حجم السوق المالية السعودية”، لافتاً مجدداً أن أسلحة إيرانية استخدمت في الهجمات على منشآت أرامكو.

وأفاد أن السياسة النفطية للمملكة تستهدف استقرار أسواق النفط العالمية، وتخدم المنتجين والمستهلكين على السواء، وتهدف إلى تحقيق أمن وموثوقية إمدادات النفط.

رؤية 2030

أما فيما يتعلق بالاقتصاد السعودي، قال إن المملكة تسير في طريقها لتحقيق المزيد من الإنجازات من خلال رؤية 2030 بجميع محاورها.

وأضاف: “ما تحقق من إنجازات تنموية ضخمة في العقود الماضية جعلت من بلادنا مصدر فخر وعز لنا جميعا”.

مشيراً إلى أن السعودية عازمة على تحقيق أهدافها بتنويع قاعدة الاقتصاد لبناء مكتسبات وطنية جديدة سيكون المواطن فيها الهدف والرافد، قطعنا خطوات كبيرة في تطوير القدرات البشرية وتهيئة شباب الوطن ذكوراً وإناثاً لسوق العمل”.

تمكين المرأة السعودية

وصولاً للمرأة السعودية وتمكينها في المجتمع السعودي، قال إن المملكة ستواصل جهودها في تمكين المرأة ورفع نسبة مشاركتها، كما تواصل بذل الجهود لإيجاد فرص عمل للمواطنين والمواطنات وخفض معدل البطالة.

ووضح بقوله: “نشير بكثير من الاعتزاز لارتفاع نسبة مشاركة المرأة من 19.4% عام 2017 إلى 23.2% في 2019، كما نؤكد حرصنا واهتمامنا بتنمية أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال”

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد: 

طيران الإمارات توقع طلبية لشراء 30 طائرة “بوينغ 787” بقيمة 32.3 مليار درهم