أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (محمد فروانة)

أوعز ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بتمديد فعاليات موسم الرياض إلى نهاية شهر يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك تزامناً مع تجاوز عدد الزوار إلى الملايين.

وأعلن المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، وصول موسم الرياض إلى أكثر من 7 مليون ونصف المليون زائر خلال الفترة القليلة الماضية من عمر الموسم.

وقال آل الشيخ في تغريدة على تويتر: “الحمد الله وصلنا لسبعة مليون وستمائة وخمسين ألف زائر للموسم خلال شهر”.

وخلال شهر واحد من انطلاق الموسم، وصل عدد الزوار لهذا الرقم بفعل ما شهده من فعاليات مختلفة، إذ بلغ عدد فعاليات الموسم أكثر من 100 فعالية يومية، تنوعت بين العروض الحماسية، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، بالإضافة لعروض السيارات، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراثية والفنية.

مغردة قالت: “أحسن شي سوه، والجو يساعد وحلو”.

وطن قال: “كفو عشان نلحق نجيه”.

وموسم الرياض، هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت على مستوى المملكة بدءا من العام 2019 وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

الإمارات توقع اتفاقية لشراء 50 طائرة “إيرباص” في معرض دبي للطيران

شهد #معرض_دبي_للطيران اقبالاً كبيراً لليوم الثاني على التوالي.. بالتزامن مع توقيع اتفاقيات بمليارات الدولارات مع أكبر شركات الطيران العالمية.

وأعلن رئيس هيئة دبي للطيران والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، توقيع اتفاقية لشراء 50 طائرة “إيرباص” بقيمة 16 مليار دولار.
أمريكي.

الشيخ أحمد بن سعيد قال في تغريدة على حسابه في تويتر: “تعكس هذه الصفقة البالغة قيمتها 16 مليار دولار، ثقتنا بمستقبل قطاع الطيران في دولة الإمارات كما تؤكد على استراتيجية دبي لتكون مركزاً عالمياً لهذا القطاع.

ويمثل الاتفاق الذي جرى التوقيع عليه في معرض دبي للطيران نسخة نهائية ومعدلة من اتفاق أولي لشراء 40 طائرة إيه 330 نيو و30 طائرة إيه 350، في صفقة كانت معلقة منذ بداية العام.

وبحسب طيران الإمارات، فإنها ما زالت في مفاوضات مع “بوينغ” بشأن طلبية محتملة لشراء 40 طائرة 787 دريملاينر.