Akhbar Alaan
مباشر
Alaan New Mobile App BannerAlaan New Mobile App BannerAlaan New Mobile App Banner

وزير الداخلية الإيراني يهدد المحتجين على ارتفاع البنزين..وسقوط قتلى خلال التظاهرات

أخبار الآن| طهران - إيران - وكالات

قال وزير الداخلية الإيراني عبدالرضا رحماني فضلي للتلفزيون الرسمي إن قوات الأمن ستتحرك لاستعادة الهدوء إذا ألحق المحتجون على ارتفاع أسعار البنزين "أضرارا بالممتلكات العامة" وذلك مع انتشار الاحتجاجات المناهضة للحكومة في أنحاء البلاد.

وفي وقت سابق، أفاد ناشطون بمقتل عشرة متظاهرين على الاقل خلال الاحتجاجات التي اجتاحت اكثر من 50 مدينة إيرانية رفضا لرفع أسعار الوقود.

كما أضافت مواقع إيرانية معارضة بأن المحتجين أضرموا النار بالمصرف الوطني في مدينة قدس قرب طهران، وأحرق أيضا متجر رفاه الحكومي، وبنك السكن في مدينة "جلستان" بطهران.

وقال ناشطون إيرانيون إن 5 متظاهرين قتلوا في محافظة كردستان الإيرانية برصاص الأمن.

من جهة أخرى، أفادت مواقع إخبارية بتوقف شبه كامل لخدمة الإنترنت في جميع المناطق الإيرانية

وأوضحت مصادر أن المتظاهرين أحرقوا صورة المرشد الإيراني علي خامنئي ورفعوا شعارات تطالب بإسقاط النظام، فيما قامت قوات الأمن بإطلاق الرصاص على محتجين في مدينة شهريار جنوب طهران.

كما قامت قوات الأمن الإيرانية بمنع المتظاهرين من الوصول إلى وسط العاصمة طهران وهددت باستخدام القوة لفض التجمعات وشنت حملة اعتقالات بصفوف ناشطين سلميين،

وتأتي موجة الاحتجاجات الحالية في وقت تتشبث فيه سلطات طهران، بالقرار الذي تبنته الجمعة، والقاضي بتقنين ورفع أسعار البنزين، وذلك بحجة الرفع من مستوى معيشة ملايين الإيرانيين، فيما يتوقع أن يفاقم القرار الأخير، موجة  الغلاء.

مصدر الصورة:  AFP

المزيد: قطع الإنترنت عن كافة المناطق الإيرانية..والتظاهرات تجتاح عدة مدن

 

 

شاركنا رأيك ...

آخر الأخبار

أحدث التغریدات

آخر الأخبار