أخبار الآن | بيروت – لبنان (متابعات)

انطلقت صباح اليوم من العبدة ـ عكار “بوسطة الثورة” التي ابتكرها عدد من الناشطين في الحراك الشعبي من عكار إلى كل الوطن،  في إطار جولة من الشمال إلى الجنوب.

وأشار منسّقو نشاط البوسطة (باص ركاب) إلى أنها “تهدف إلى المرور على كل ساحات الثورة، من ساحة النور في طرابلس ثم إلى البترون وجبيل، إلى ذوق مصبح وجل الديب، ثم إلى الأشرفية، جسر الرينغ، وساحة الشهداء في وسط بيروت، لتصل إلى خلدة وتضع إكليل الثورة في مكان مقتل علاء أبوفخر”.

وستكمل البوسطة جولتها جنوباً إلى الناعمة وبرجا، وصولاً إلى عاصمة الجنوب صيدا، ثم إلى كفررمان والنبطية، وتُختتم الجولة في صور حيث تُعقد جلسة حوارية بين أبناء الوطن من شماله إلى جنوبه.

"بوسطة الثورة"... من شمال لبنان الى جنوبه

ورافق البوسطة عدد من السيارات التي ستتكتّل في سلسلة طويلة في كامل محطاتها لترسم جسر المحبة والوحدة الوطنية وإزالة حواجز الطائفية وجدران المناطقية.

وفي سياق تحرك الشارع، دعت مجموعة “لحقي” المشاركة في الحراك المستمر منذ شهر إلى الانتقال إلى مرحلة “تسكير الطرقات الهادف”، يكون من الساعة 6 صباحاً وحتى الـ 11 قبل الظهر.

إلى ذلك، دعت إلى ملء الساحات غداً في تظاهرات حاشدة وسط بيروت وفي طرابلس (شمالاً) وغيرهما من المدن، بمناسبة مرور شهر على “ثورة” 17 أكتوبر، في ما سمّته #أحد_الشهداء .