أخبار الآن | بغداد – العراق (متابعات)

أفاد شهود عيان من المتظاهرين في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد، أن شخصيات إيرانية هي التي تقوم بعمليات القمع في ساحة التحرير طيلة الأسابيع الماضية، وأكد المتظاهرون بأن لديهم مقاطع فيديو وأدلة أخرى تثبت تورط إيران بعمليات القمع.

https://twitter.com/amjadt25/status/1194593244354695168

تقارير سابقة تحدثت عن امتلاك الحكومة العراقية أدلة مؤكدة بأن القناصين كانوا عناصر من المجاميع المسلحة والذين يتلقون الأوامر من قادتهم بدلاً من القائد العام للقوات المسلحة.

ويراهن المتظاهرون العراقيون اليوم (الخميس) على استعادة شحن الشارع العراقي في حال فوز منتخب بلادهم لكرة القدم على نظيره الإيراني، وذلك ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس اسيا 2023، والتي تقام باطار منافسات المجموعة الخامسة التي يتصدرها المنتخب العراقي في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES - JANUARY 16: Saman Ghoddos of Iran holds off Hussein Al-Saedi of Iranduring the AFC Asian Cup Group D match between Iran and Iraq at Al Maktoum Stadium on January 16, 2019 in Dubai, United Arab Emirates.

(Photo by Allsport Co./Getty Images)

ويأمل أحد النشطاء العراقيين ويدعى حسين ضياء وفق ما ذكره موقع “سبورت ستار” (موقع متخصص بالاخبار الرياضية)، ان يؤدي فوز منتخب العراق لكرة القدم في مباراته أمام إيران والتي تستضيفها العاصمة الاردنية عمان، الى اشعال موجة الاحجاجات مجدداً.

وقال ضياء البالغ من العمر 24 عاماً، وهو يركل الكرة في ساحة التحرير، “إذا هزم منتخبنا نظيره إيران، سيؤدي ذلك إلى جلب المزيد من الناس إلى الشوارع ورفع معنويات المحتجين”، مضيفاً: “يتعين على لاعبينا بذل كل ما في وسعهم حتى نتمكن من رفع رؤوسنا عالياً ومواجهة إيران”.

وكان من المقرر ان تقام المباراة بين المنتخبين العراقي والإيراني في مدينة البصرة، إلا أن الـ “فيفا” قيمت وضع العراق الأمني وأبلغت اتحاده الكروي بأن المباريات المقبلة يجب أن تلعب على أرض محايدة ما دعى لنقلها الى العاصمة الأردنية عمان.

مصدر الصورة: Getty Images

إقرأ المزيد: شهود عيان: إيرانيون استهدفونا في ساحة التحرير ببغداد