أخبار الآن| أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – وكالات

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأربعاء، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في أبوظبي واصفاً إياه بضيف البلاد الكبير

وبدأ السيسي، الأربعاء، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف التباحث والتشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه الرسمي على تويتر: “علاقات الإمارات ومصر تاريخية واستراتيجية، ولدينا إرادة مشتركة لتعزيزها وتطويرها بما يخدم بلدينا وشعبينا”.

وخلال الزيارة، سيبحث السيسي مع ولي عهد أبوظبي العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين، فضلا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا العربية والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الوزراء المصرية باسم راضي أن زيارة السيسي للإمارات تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، وما يربط الدولتين من علاقات تعاون استراتيجية متشعبة على كافة الأصعدة.

وأشار إلى حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

مصدر الصورة: وام 

المزيد: محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدان تخريج الدفعة الأولى من برنامج خبراء الإمارات