أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

توجت السودانية هديل أنور بلقب “بطل تحدي لقراءة العربي”، في الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي بموسمه الرابع، الأربعاء، والذي أقيم في دار الأوبرا في دبي.

‫وفازت أنور بالجائزة التحفيزية الكبرى البالغة نصف مليون درهم إماراتي ضمن القيمة الإجمالية لجوائز التحدي البالغة 11 مليون درهم التي تشمل جائزتي المدرسة المتميزة والمشرف المتميز على مستوى الوطن العربي.

‫كما فازت مدرسة الإمام النووي من السعودية بجائزة المدرسة المتميزة، وفازت أميرة نجيب من مصر بجائزة المشرف المتميز على مستوى الوطن العربي.

ولم تكتف هديل بقراءة 50 كتاباً من أجل خوض التحدي، بل أنهت 500 كتاب منذ مطلع العام الجاري وحتى اليوم.

ووصلت إلى الإمارات وفود الـ49 دولة للمشاركة في تحدي القراءة العربي لعام 2019، وحضور حفل تتويج البطل وإعلان جائزتي المدرسة المتميزة والمشرف المتميز على مستوى الوطن العربي.

وتضم الوفود أكثر من 250 طالباً وطالبة من الـ10 الأوائل الفائزين في تحدي القراءة العربي في بلدانهم، 5 منهم فقط من تأهل إلى نهائيات النسخة الرابعة بعد منافساة طويلة خاضوها عبر مستويات عدة مع أكثر من 13.5 مليون طالب وطالبة.

والأبطال الخمسة الذين وصلوا إلى المحطة قبل الأخيرة في المنافسة على لقب بطل تحدي القراءة العربي 2019، هم: هديل أنور (السودان)، وجمانة المالكي (السعودية)، وفاطمة الزهراء أخيار (المغرب)، وآية بوتريعة (تونس)، والبطل عبدالعزيز الخالدي (الكويت).