أخبار الآن | كركوك – العراق (وكالات)

أعلنت السلطات العراقية قتل أحد عناصر داعش واصفة إياه بأنه “أخطر إرهابيي” التنظيم أثتاء عملية أمنية مشتركة للشرطة الاتحادية والحشد العشائري، في ناحية الرياض غرب كركوك.

ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء عن قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة الفريق الركن، سعد حربية، قوله إن مهمة أمنية غربي كركوك، أسفرت عن “مقتل علي هاشم مولان وهو أحد القيادات البارزة والمهمة في داعش ضمن ما يعرف بولاية كركوك”.

وأضاف أن إرهابيين اثنين كانا يرافقان مولان لقيا حتفهما أيضا، فيما أصيب أحد منتسبي الحشد الشعبي بجروح. وأكد حربيه استمرار الجهود لمطاردة عناصر داعش والبحث عنهم.

وفي عملية أمنية في نينوى، الثلاثاء، قتل ثلاثة عناصر في داعش داخل أحد الأنفاق في جبال بادوش.

وقال قائد عمليات نينوى، اللواء الركن نومان الزوبعي، في بيان، إن “قوة مشتركة من العمليات والاستخبارات تمكنت، اليوم، من قتل عنصرين في تنظيم داعش في أحد الأنفاق في جبال بادوش”.

وأضاف أنه تم العثور داخل النفق “على كميات كبيرة من المواد الغذائية والطبية وعبوات ناسفة وأحزمة ناسفة مع كواتم صوت والعثور على بنادق كلاشنكوف تم تفجيرها موقعيا”.

ومنذ إعلان العراق في ديسمبر 2017، دحر إرهابيي داعش بعد أكثر من ثلاث سنوات من المعارك الدامية في غرب البلاد وشمالها، لا تزال القوات العراقية تواصل مطاردة فلول التنظيم.

مصدر الصورة: أ ف ب

 

إقرأ أيضا:

الرئاسة العراقية: نرفض أي تدخل خارجي