أخبار الآن | السعودية – aawsat

أعلن مركز الإقامة المميزة في السعودية عن منح الدفعة الأولى من المتقدمين بطلبات الحصول على الإقامة المميزة، ممن استوفوا الشروط الخاصة بالنظام. وبلغ عدد الحاصلين على الإقامة المميزة في هذه الدفعة 73 شخصاً، يمثلون 19 جنسية، وتنوعت فئاتهم بين مستثمرين وأطباء وراغبين في الاستقرار مع أسرهم، فيما لا تزال عمليات التدقيق والمعالجة مستمرة لبقية الطلبات.

وأوضح المركز أنه “تلقى الآلاف من الطلبات عبر منصته الإلكترونية من داخل السعودية وخارجه”، مشيراً إلى أن “فرقاً متخصصة في المركز درست الطلبات خلال الأشهر الماضية، وتواصلت مع مقدميها وضمان مطابقة الشروط واستيفائها”.

وفي السياق، أكد الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة، بندر بن سليمان العايد، أنّ “المملكة ترحب بالجميع سواء من الأشقاء والأصدقاء المقيمين في المملكة أو الراغبين بالقدوم والعيش على أراضيها، كشركاء فاعلين في المجتمع السعودي، يشعرون بالاستقرار والأمان والرفاه، حيث ستمكن الإقامة المميزة حامليها من العيش في مجتمع حيوي مزدهر، مع حرية الاستثمار في قطاعات متعددة، وذلك في ظل النمو المتسارع للفرص التي تقودها البرامج التنفيذية لرؤية المملكة الطموحة”.

ولفت إلى أنّ “عملية التقدم للحصول على الإقامة المميزة متاحة لأي شخص يستوفي الشروط ذات العلاقة، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية سابرك – saprc.gov.sa”، مشيراً إلى أن “المركز مستمر في منح الإقامة المميزة لدفعات أخرى من المتقدمين فور اكتمال معالجة طلباتهم واستيفاء الشروط اللازمة”.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تظاهرات العراق تتواصل.. الأمن يعتدي على طلبة مدارس