أخبار الآن | إدلب – سوريا (وكالات)

اعتدت مجموعة تابعة لهيئة تحرير الشام  على مظاهرة شعبيّة تضامنية مع مدينة كفرتخاريم، في بلدة تفتناز الواقعة بريف إدلب شمالي سوريا.

وقام عناصر تابعون لتحرير الشام كانوا متواجدين في مخفر البلدة، بإطلاق الرصاص على المتظاهرين المتضامنين مع أهالي مدينة كفرتخاريم التي تتعرض بدورها لهجوم من قبل تحرير الشام.

هذا و سلبت تحرير الشام معدات الإعلاميين المتواجدين في المظاهرة بغية منعهم من تغطية اعتداءتهم على المتظاهرين، ما أدى إلى حدوث حالة من التوتر والاحتقان بين أهالي البلدة وتحرير الشام.

وتتزامن الاحتجاجات بالبلدة مع استمرار “تحرير الشام” في مهاجمة مدينة كفرتخاريم بريف إدلب، وسط قصف بالرشاشات الثقيلة والمدفعية،  فيما لم يتمّ التأكد حول تمكن “تحرير الشام” من التقدم في المدينة.

وتبرّر “تحرير الشام” هجومها على كفر تخاريم بمحاربة من تنعتهم بالمفسدين الذين طردوا عمال جباية الزكاة من معاصر الزيتون حيث يرابطون، وكذلك عناصر الشرطة من مخفر المدينة، وفقاً لما نشرته حسابات تابعة لها.

وفرضت حكومة الإنقاذ المنبثقة عن هيئة تحرير الشام أتاوات وضرائب على الأهالي تحت مسمّى الزكاة وغيرها، لدعم اقتصادها، وهو ما اعترض عليه أهالي المدينة التي يسيطر عليها فصيل “فيلق الشام”.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

 

إقرأ أيضا:

جبهة النصرة تفرض ضرائب على إنتاج الزيت والزيتون في إدلب