أخبار الآن | بيروت – لبنان ( أ ف ب)

انتقلت الاحتجاجات اللبنانية من ساحات التظاهر إلى المدارس والجامعات، فاعتصم مئات الطلاب من مختلف المناطق اللبنانية أمام مدارسهم وجامعتهم وأمام مقر وزارة التربية في العاصمة بيروت، الأربعاء، اليوم ال 21 للاحتجاجات الشعبية في لبنان.

ففي مدينة جونية الواقعة شمال بيروت، تجمع التلاميذ في باحات المدارس الرسمية الرئيسية في المنطقة تنديداً بمنع الإدارة  لهم بمغادرتها والانضمام للتحركات الاحتجاجية، وفق ما أفادت وسائل إعلام لبنانية.

الاحتجاجات اللبنانية تدق أبواب المدارس والجامعات

(Photo by JOSEPH EID / AFP)

أما في بيروت العاصمة، فافترش عشرات الطلاب من مدارس وجامعات الأرض أمام مقر وزارة التربية، وفي مدينتي النبطية وصيدا الواقعتين جنوب لبنان، اعتصم طلاب الجامعة اللبنانية الرسمية تعبيراً عن رفض قرار إدارتهم استئناف الدروس.

الاحتجاجات اللبنانية تدق أبواب المدارس والجامعات

(Photo by JOSEPH EID / AFP)

وتكررالمشهد عينه في مدينة صور، التي أقفل طلابها مداخل المدارس الثانوية الرسمية وتظاهروا مرددين شعارات تدعو لإسقاط النظام.

الاحتجاجات اللبنانية تدق أبواب المدارس والجامعات

REUTERS/Ali Hashisho

يذكر أن بعض المدارس والجامعات أعادت فتح أبوبها، الثلاثاء، بعد ما ترك وزير التربية اللبناني قرار استئناف التدريس لإدارة كل مؤسسة .

ويشهد لبنان منذ 17 تشرين الأول (أكتوبر) احتجاجات شعبية تزامنت مع إغلاق مدارس ومؤسسات ومصارف وجامعات وطرق شلت حركة البلاد.

مصدر الصور:  AFP | REUTERS

للمزيد:

محتجون في طرابلس يعتصمون أمام مصرف لبنان والمؤسسات الرسمية