أخبار الآن | بيروت – لبنان (وكالات) 

حاولت قوات الأمن والجيش في لبنان، فتح عدد من الطرقات في العاصمة بيروت ومناطق البقاع وصيدا، وذلك بعد ليلة حاشدة وغير مسبوقة في قطع وإغلاق الطرقات. ودعا المتظاهرون إلى الإضراب العام اليوم الاثنين، وتعطيل الحركة في المرافق العامة والخاصة. 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية اليوم أن المتظاهرين في الرينغ افترشوا الأرض وقطعوا طريق فؤاد بشارة – الجميزة، كما أغلقوا كهرباء صيدا وسنترال اوجيرو والجيش أعاد فتح الطريق.

وتتواصل الاحتجاجات في العاصمة وعدد من المدن، وسط إصرار واضح على استكمال التحركات إلى حين تحقيق الأهداف المرجوة، بتشكيل حكومة تكنوقراط غير مسيسة. 

وقطع المتظاهرون في لبنان عدداً من شوارع العاصمة بيروت وضواحيها، رغم الإجراءات الأمنية المشددة للتصدي لهم. وتمكن المتظاهرون من قطع جسر الرينغ وطريقي الزوق وجل الديب شمال بيروت، وعدة طرقات في البقاع وعكار وصيدا.

وكان عشرات الآلاف من المتظاهرين قد احتشدوا أمس الاحد في بيروت وطرابلس ومدن لبنانية أخرى بعد دعواتٍ للاعتصام تحت اسم “أحدُ الوحدة”.

وقطعت طرق أساسية وحيوية في مختلف المناطق اللبنانية، في جل الديب والزوق وجبيل والبترون في طرابلس شمالا، وطريق الجنوب وصيدا والجبل جنوبا، وشوارع رئيسية أخرى عدة في البقاع شرقي لبنان.

ودعا بيان المتظاهرين لتشكيل حكومة مصغرة مؤقتة من خارج الطبقة الحاكمة تدير الأزمة المالية كما تقوم بحملة جديدة ضد الفساد تشمل إقرار قوانين استقلالية القضاء واستعادة الأموال العامة المنهوبة.

وكان عدد من المتظاهرين قد تجمعوا في الطريق الداخلية لجل الديب وحاول عناصر من الجيش اللبناني إبعادهم من وسط الطريق.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

مظاهرات ليلية في لبنان للمطالبة برحيل كافة الطبقة السياسية