أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

كشف المجلس الأعلى للبترول في العاصمة الإماراتية أبوظبي، خلال الاجتماع ترأسه ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، عن زيادات في احتياطيات النفط والغاز في إمارة أبوظبي، والتي أسهمت في تقدم دولة الإمارات من المركز السابع إلى السادس عالمياً، من حيث احتياطيات النفط والغاز العالمية وتعزيز مكانتها كمورد عالمي للنفط والغاز حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأعلن المجلس عن إضافة احتياطيات هيدروكربونية جديدة تقدر بـ 7 مليارات برميل من النفط الخام، و58 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز التقليدي، وبإجمالي احتياطيات يبلغ 105 مليارات برميل من النفط، و273 تريليون قدم مكعبة من الغاز التقليدي.

وجاء في الإعلان أيضاً اكتشاف لموارد غاز غير تقليدية قابلة للاستخلاص تقدر بـ 160 تريليون قدم مكعبة قياسية، وتعد هذه الاكتشافات الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وذلك في مؤشر لبداية مرحلة جديدة في تطوير الموارد الهيدروكربونية.

يذكر أن المجلس الأعلى للبترول هو أعلى هيئة مشرفة على قطاع النفط والغاز في إمارة أبوظبي، يتولى وضع السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بالقطاع في الإمارة وتحديد أغراضها وأهدافها في كل مجالات صناعة النفط، وإصدار القرارات اللازمة لتنفيذها ومتابعة تطبيق تلك القرارات وصولاً إلى تحقيق الأهداف والنتائج المرجوة في جميع مجالات صناعة النفط بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

مصدر الصورة: وكالة الأنباء الإماراتية “وام”

اقرأ أيضاً:

الإمارات.. إطلاق مشروع لتصميم ”هوية إعلامية“ للدولة