أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

قطع متظاهرون عراقيون عدة شوارع في العاصمة بغداد ومدن أخرى الأحد ضمن دعوة إلى بدء “عصيان مدني” عام في البلاد، وفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وأغلق المتظاهرون الغاضبون طرق “سريع الشعلة وجسر البنوك وجسر منطقة الشعب وجسر شركة سومو وطريق البلديات باتجاه منطقة زيونة وملعب الشعب”، إلى جانب طرق أخرى تعطلت فيها حركة المرور، وفق مصادر إعلامية

https://twitter.com/Mustafa_Habib33/status/1190787369781354496

وأعادت السلطات فتح الجسور في الناصرية بعد قطعها لساعتين، حيث قطع المتظاهرون الذين أعلنوا العصيان المدني الجسور الرئيسة في المدينة ما أدى إلى توقف حركة العبور عليها.

وقطع متظاهرو البصرة الطريق المؤدية إلى ميناء أم قصر ومعمل الحديد والصلب ومجمع الخزن والتصدير ومعمل الأسمدة ومحطة الكهرباء الغازية . وفي ذات الوقت، جدد طلبة المعهد التقني في المدينة اعتصامهم للأسبوع الثاني على التوالي.

شوارع مغلقة ودعوة لـعصيان مدني في العراق

المتظاهرون العراقيون يحرقون الإطارات أثناء قيامهم بإغلاق الطريق أثناء الاحتجاجات المستمرة المناهضة للحكومة، في بغداد REUTERS/Khalid al-Mousily

وناشد محافظ البصرة المتظاهرين أمام ميناء أم قصر عدم إلحاق أي ضرر بالميناء لأن ذلك سيعكس صورة مشوهة عن مطالبهم.

وواصلت مدارس ومؤسسات حكومية عدة إغلاق أبوابها في بغداد ومدن جنوبية عدة الأحد، أول أيام الأسبوع في العراق الذي يشهد احتجاجات دخلت شهرها الثاني للمطالبة بـ”إسقاط النظام”، بحسب ما أفاد مراسلون من وكالة الصحافة الفرنسية.

أقرا ايضاً:

طهران غاضبة بسبب رفض السيستاني للتدخل الإيراني في العراق