أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (محمد القلاب)

 

رافق الإعلان الرسمي عن مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي أخيراً، تفاعلا من قبل منصاري التنظيم على منصات التواصل الاجتماعي خصوصاً “تلغرام”.

وراح الكثير من أصحاب الحسابات المؤيدة لداعش إلى تكذيب خبر مقتل البغدادي، وعدم تصديق تلك الاخبار التي لم تصدر من قبل المركز الاعلامي التابع للتنظيم.

ودعا مناصرو التنظيم الى أخذ الحيطة والحذر بشأن الاشخاص الذين يتعاملون معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم تبادل معلومات من شأنها فضح اسرار التنظيم.

وأرجع الكثير من المناصرين سبب فضح اسرار التنظيم وتحديد مواقع عناصره وكشف خططهم الى قيام البعض باضافة اشخاص لا يعرفونهم واطلاعهم على خططهم.

واقتصرت غالبية الحسابات على استعراض صور قديمة لعناصر التنظيم وخطابات لزعيمه المقتول ابو بكر البغدادي الذي ركز فيها على عدم استقاء الاخبار والمعلومات الا من اعلام التنظيم.

وتأتي جميع هذه الاجراءات الاحترازية وفق ما ذكرته وسائل اعلام عدة في مساعي من فلول التنظيم للمحافظة على ما تبقى من معنويات لدى مقاتليه، ومحاولة لتوحيد الصفوف.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن في بيان رسمي الأحد قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي في غارة جوية نفذتها القوات الأمريكية باحدى القرى التابعة لمحافظة إدلب في شمال سوريا.

 

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يكشف حيثيات مقتل أبو بكر البغدادي