أخبار الآن | عدن – اليمن ( متابعات )

في مقال للصحافية نورا المطيري والمنشور في صحيفة عكاظ ، نقلت عن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي قوله إن التوقيع على اتفاق الرياض مع الحكومة اليمنية، “خطوة جيدة نحو الأفضل”, لافتا الى أن مشروع المجلس الإنتقالي الجنوبي سيمر بمراحل كثيرة تأخذ بعين الإعتبار الظروف والعوامل السياسية الداخلية والخارجية.
وكانت وصلت دفعة جديدة من القوات السعودية والآليات العسكرية الثقيلة إلى عدن خلال الساعات الماضية بحراً ، وذلك من أجل إعادة عملية انتشار قوات التحالف هناك بقيادة السعودية لتأمين عودة مؤسسات الدولة الشرعية في العاصمة المؤقتة والإشراف على تنفيذ اتفاق الرياض , وإعادة ترتيب الأوضاع الأمنية والعسكرية لمواصلة المعركة ضد الميليشيات الحوثية.

وأفادت مصادر أمنية يمنية أن التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية, والمجلس الانتقالي سيتم في العاصمة السعودية، بحضور رسمي من قيادة تحالف دعم الشرعية، والرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي والمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس ومستشاري الرئيس هادي.

يأتي التوقيع على الاتفاق كدليل على الجهود المكثفة والمتواصلة التي بذلتها السعودية لتحقيق مصالح بين مكونات الشرعية لتوحيد الصفوف, ومواصلة معركة إنهاء انقلاب ميليشيات الحوثي واستعادة الدولة والقضاء على التدخل الإيراني في اليمن.

مصدر الصورة : رويترز 
اقرأ أيضاً :
الإمارات تؤكد دعمها للتحالف وتحذر من استغلال الإرهابيين للوضع الراهن في عدن