أخبار الآن | العراق

انضم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر  إلى آلاف المتظاهرين في مدينة النجف، الثلاثاء، بعد أن دعا إلى استقالة الحكومة العراقية.

https://twitter.com/omerseraj98/status/1189189570060926976

وبحسب ما أفاد مراسل من وكالة فرانس برس، فان رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر انضم لآلاف المتظاهرين المناهضين للحكومة في مدينة النجف جنوب بغداد.

مقتدى الصدر ينضم لمظاهرات النجف بالعراق

REUTERS/Khalid al-Mousily

وقبيل ذلك، علمت فرانس برس من مصادر في مطار النجف أن طائرة آتية من إيران حطت في وقت سابق في المطار. وكان الصدر، الذي يدعو إلى استقالة الحكومة، على متنها.من جهته رد رئيس الوزراء العراقي، على الصدر حين أعلن أن هناك وسيلة أكثر اختصاراً لما طلبه الصدر.

وقال عبد المهدي في رسالة وجهها الثلاثاء إلى الصدر: “إذا كان هدف الانتخابات تغيير الحكومة فهناك طريق أكثر اختصاراً وهو أن تتفق مع الأخ العامري (هادي العامري زعيم تحالف الفتح في البرلمان) لتشكيل حكومة جديدة، وعندها يستطيع رئيس مجلس الوزراء تقديم استقالته واستلام الحكومة الجديدة مهامها خلال أيام إن لم نقل ساعات من تحقق هذا الاتفاق”.

وتابع: “أعتقد أن الكتل السياسية ستتعاون بشكل واسع لتحقيق التصويت اللازم”.

مقتدى الصدر ينضم لمظاهرات النجف بالعراق

REUTERS/Khalid al-Mousily

وفي ما يتعلق بالدعوة إلى انتخابات مبكرة، قال رئيس الحكومة العراقية: “الانتخابات المبكرة مجهول أمرها. فمتى سيتسنى إجراؤها؟ وهل سيتم الاتفاق على كامل شروطها؟ وهل ستأتي نتائجها حاسمة؟ وغيرها من أمور قد تتركنا أمام مجاهيل كبيرة”.

للمزيد:

قتلى وإصابات في تظاهرات كربلاء العراقية