أخبار الآن | بيروت – لبنان (رويترز)

شكل المتظاهرون سلسلة بشرية في مختلف أنحاء لبنان، الأحد، في وقت تدخل فيه الاحتجاجات يومها الحادي عشر مطالبة برحيل الجكومة الحالية بجميع أقطابها السياسية المتهمة بالفساد وتوجيه البلاد نحو انهيار اقتصادي لم يشهده أحد منذ الحرب الأهلية بين عامي 1975 و 1990.

سلسلة بشرية تمتد في لبنان مع دخول الاحتجاجات يومها الحادي عشر

REUTERS/Alkis Konstantinidis

وتعاون المتظاهرون على طول الطرق الساحلية في لبنان شابكين أيديهم في محاولة لتشكيل سلسلة بشرية تمتد ل 171 كيلومترًا من الجنوب إلى الشمال.

وأسفرت الاحتجاجات المستمرة منذ أحد عشر يوماً غلى توقف الحركة في البلاد، في ظل سد الطرق من قبل المحتجين، وإعلان البنوك تمديد تعليق عملها المستمر منذ ثمانية أيام، كما أغلقت المدارس والعديد من الشركات أبوابها

تستهدف الاحتجاجات على مستوى البلاد طبقة سياسية متهمة بإساءة استخدام السلطة لاستغلال موارد الدولة لمصلحتها الخاصة. الضغوط المالية تطفو على السطح ، بما في ذلك ندرة الدولارات والضغط على الليرة اللبنانية المتردية.

كما أعلنت الحكومة عن حزمة إصلاحات طارئة هذا الأسبوع ، لكنها فشلت في نزع فتيل الغضب أو إطلاق الأموال من الدول المانحة التي تعهدت بتقديم 11 مليار دولار من التمويل للبنان العام الماضي ، بشرط أن تسن الإصلاحات التي تمس الحاجة إليها.

مصدر الصورة: أ  ف ب

للمزيد:

المصارف اللبنانية ستبقى مغلقة يوم الاثنين