أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

استمر اللبنانيون بالتظاهر، مساء السبت، في مختلف ساحات الاعتصام عبر البلاد، خاصة في ساحتي رياض الصلح والشهداء في بيروت، رغم وقوع إشكال عصراً في شمال لبنان وقع فيه عدد من الجرحى.

وأكد بيان الجيش اللبناني، مساء السبت، وقوع جرحى في اشتباكات بمنطقة البداوي في شمال لبنان، موضحاً أن قواته تعرضت للرشق بالحجارة هناك. وأشار البيان إلى أن الإشكال لم يحصل بين المتظاهرين والأمن، بل إن الجيش اضطر للتدخل في البداوي لفض خلاف بين محتجين ومواطنين آخرين.

واستخدم الجيش الغاز المسيل للدموع خلال الإشكال، بينما سُمع إطلاق نار كثيف. كما أرسل الجيش اللبناني تعزيزات إلى منطقة البداوي إثر المناوشات.

إلى ذلك، حذر تيار المستقبل، الذي يتزعمه رئيس الوزراء، سعد الحريري، من وضع المتظاهرين السلميين في مواجهة مع الجيش والأمن. من جهتها، دعت الحكومة اللبنانية إلى التحقيق في الإشكال الذي حصل في الشمال.

لبنان: التظاهرات مستمرة رغم وقوع جرحى

المتظاهرون يسيرون بالقرب من إطارات محترقة في طرابلس، لبنان REUTERS/Omar Ibrahim

وكان الجيش اللبناني حاول، السبت، شن عمليات متفرقة لفتح الطرقات العامة التي يغلقها المحتجون منذ عدة أيام، إلا أنه لم يفلح في أغلبها.

وفي منطقة “جسر الرينغ” الحيوي في بيروت والذي يُعد أحد أبرز مداخل منطقة الاعتصام في رياض الصلح وساحة الشهداء في العاصمة، فحصلت مناوشات ظهراً بين الأمن اللبناني والمتظاهرين. وتم فتح وإغلاق الطريق مراراً، وأخيراً افترش المتظاهرون الأرض لمنع الأمن مع فتح الطريق مجدداً.

كما حاول الجيش اللبناني فتح طرقات فرعية أخرى، بينما بقيت طرقات مقفلة، خاصةً في منطقة عاليه وصوفر وبحمدون وجل الديب.

وكان المتظاهرون قد دعوا لاحتجاجات حاشدة اليوم مطلقين عليها اسم “سبت كل الساحات”.

وأتت هذه الدعوة بعد مواجهات صادمة أمس بدأت من ساحة رياض الصلح وسط بيروت، بين عناصر من ميليشيات حزب الله والمتظاهرين، وتبعتها اشتباكات بين الأمن وموالين لحزب الله.

هذه المناوشات لم تثن عزيمة المحتجين الذين تمسكوا بمطالبهم، وأكملوا رفع شعارات الغضب من النخبة السياسية بعد تفاقم الوضع الاقتصادي.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

سقوط ستة قتلى في تجدد الاحتجاجات في العراق