أخبار الآن | السعودية – Reuters

أجرت المملكة العربية السعودية تعديلا وزاريا، عيّنت بموجبه الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزيرا للخارجية بدلاً من إبراهيم بن عبد العزيز العساف.

وكان الأمير شغل منصب سفير السعوديّة لدى ألمانيا على مدى الأشهر القليلة الماضية، وكان قبلها مستشاراً سياسياً بالسفارة السعودية في واشنطن. كما سبق أن تولى رئاسة مشروع مشترك مع شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات.

وينضم الأمير فيصل لمجموعة جديدة من كبار الدبلوماسيين السعوديين في الأربعينيات من العمر منهم سفيرا المملكة في الولايات المتحدة وبريطانيا.

ويشكل الدبلوماسيون الشبان جزءاً من جيل جديد  من أعضاء الأسرة الحاكمة منهم العديد من الوزراء صعدوا للسلطة في ظل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفي إطار التعديلات التي أجريت الأربعاء ونشرتها وسائل الإعلام الرسمية، تم تعيين صالح بن ناصر بن العلي الجاسر وزيرا للنقل بدلا من نبيل العامودي. وكان صالح الجاسر مديراً عاماً لشركة الخطوط الجوية السعودية.

ولم يتضح إن كان العامودي سيتولى منصبا حكوميا آخر. وكان قد تم تعيينه الشهر الماضي عضوا بمجلس إدارة شركة أرامكو السعودية عملاق النفط.

وجرى تعيين العساف، الذي تولى في السابق وزارة المالية لسنوات، في منصب وزير دولة بعد إعفائه من منصب وزير الخارجية. وقد عُين قبل أقل من عام لإعادة هيكلة الوزارة.

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

ميشيل عون: لابد من استعادة الأموال المنهوبة ومستعد للقاء المحتجين