أخبار الآن | بيروت – لبنان (متابعات)

دخلت الاحتجاجات في لبنان الثلاثاء 22 تشرين الأول /أكتوبر، يومها السادس على التوالي وسط تمسك المتظاهرين بإسقاط الحكومة الحالية برئاسة سعد الحريري، رافضين الورقة الإصلاحية الطارئة التي أقرها مجلس الوزراء الإثنين 21 تشرين الأول /أكتوبر.

وتضمنت الإجراءات في الورقة الإصلاحية التي أصدرها مجلس الوزراء تخفيض رواتب الرؤساء والوزراء والنواب الحاليين والسابقين إلى النصف بالإضافة إلى الإعلان عن تنفيذ الإصلاحات التي طال انتظارها والتي تعتبر حيوية لوضع المالية العامة في لبنان على طريق مستدام، واستمرت الاحتجاجات بعد الإجراءات التي أعلنها الحريري في خطاب نقله التلفزيون من القصر الرئاسي.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري إن الإجراءات المتفق عليها قد لا تلبي مطالبهم، لكنها “خطوة أولى لنبدأ بالحلول”. وقال هذه الخطوات ليست من أجل إخراج الناس من الشارع، ويجب على الحكومة أن تعمل لاستعادة ثقة الناس.

وتدفق مئات الألوف من اللبنانيين إلى الشوارع منذ يوم الخميس للتعبير عن غضبهم من النخبة السياسية التي يقولون إنها تدفع بالاقتصاد إلى نقطة الانهيار، وأغلق المحتجون الشوارع الرئيسية لليوم الخامس كما أغلقت المؤسسات التعليمية والإدارية والمصارف أبوابها للمشاركة في الإضراب العام الذي أعلن عنه الناشطون يوم الأحد.

اللبنانيون يصرون على إسقاط الحكومة في اليوم السادس من التظاهرات

(Photo by Patrick BAZ / AFP)

مصدر الصورة: AFP

للمزيد: 

الجيش اللبناني يمنع أنصار مليشيا حزب الله وأمل من الاحتكاك بالمتظاهرين