أخبار الآن| إدلب – سوريا – متابعات

كشف فريق “منسقو استجابة سوريا”، عن أعداد الضحايا من المدنيين، الذين قتلوا جراء القصف الجوي والمدفعي على محافظة إدلب.

وقال الفريق في بيان رسمي، إنه وثق استهداف أكثر من 24 منطقة في أرياف إدلب، و12 منطقة في أرياف حماة، و9 مناطق في أرياف حلب، إضافة إلى 6 مناطق في ريف اللاذقية خلال الفترة بين 15 تشرين الأول/ أكتوبر، و21 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، كما تم توثيق أكثر من 33 نقطة تعرضت لقصف جوي، موزعة على محافظة إدلب (18 نقطة)، ريف اللاذقية (9 نقاط)، محافظة حماة (6 نقاط).

وأضاف البيان، أن تلك الهجمات تسببت بسقوط أكثر من سبعة مدنيين، خلال الفترة المذكورة أعلاه، ليرتفع بذلك عدد الضحايا المدنيين منذ وقف إطلاق النار وحتى 21 تشرين الأول/أكتوبر، إلى 34 مدنيًّا بينهم سبعة أطفال، مؤكدًا أن “قوات النظام بدعم من “إيران وروسيا” تستمر بخرق وقف إطلاق النار، الأحادي الجانب الذي أعلنت عنه روسيا في نهاية آب/أغسطس الماضي”.

وعبر الفريق في بيانه عن قلقه البالغ، حول استئناف العمليات العسكرية في المنطقة، من خلال محاولة قوات النظام وروسيا التصعيد، محذرًا من تزايدها خلال المراحل القادمة.

وطالب الفريق جميع الأطراف المؤثرة على نظام الأسد وروسيا، بالعمل على تطبيق وقف إطلاق النار والالتزام به بشكل حقيقي وفعلي، مؤكدًا أن محاولة الجانب الروسي لإعادة محافظة إدلب إلى حالة التصعيد العسكري، هو محاولة فاشلة لترتيب الأوراق الروسية في المنطقة وتحصيل مكتسبات جديدة على حساب المدنيين.

واختتم الفريق بيانه، بالتشديد على ضرورة زيادة فاعلية الاستجابة الإنسانية من قِبَل كافة الجهات والمنظمات الإنسانية في المنطقة، وبذل كافة الجهود لتأمين الدعم اللازم لاستقرار المدنيين.

مصدر الصور: AFP

المزيد: ألمانيا تقترح منطقة أمنية تخضع لحماية دولية شمال سوريا