أخبار الآن | بيروت – لبنان (متابعات)

مع دخول الحراك الشعبي في لبنان يومه السادس، تباينت حركة الطرقات في المدن والمناطق، بينما حذّر المحتجون من محاولة التعتيم على احتجاجهم.

وفيما أعلِن فجراً عن قطع عدد من طرقات العاصمة بيروت والجنوب، بدءاً من الطريق البحري جنوباً والنبطية وزحلة شرقاً، أفيد لاحقاً بقيام عناصر الجيش اللبناني بفتح الطرقات الرئيسية “طوعاً لا كرها”، مصدراً أوامر بمنع قطعها.
كما عمدت قوة من الجيش اللبناني فجر اليوم الثلاثاء إلى فتح تقاطع “الشيفروليه” بالقوة. ويعتبر هذا التقاطع الطريق الرئيس للوصول إلى القصر الجمهوري في بعبدا.

كما انتشر الجيش على مداخل وسط بيروت ومنع دخول سائقي الدراجات بعد أن فرق أمس مواكب لدراجات نارية تحمل أعلام حركة أمل وميليشيات حزب الله كانت متجهة إلى ساحة الاعتصام. وقالت مصادر عسكرية إن الجيش اللبناني لن يقف على الحياد في حال تم الاعتداء على المتظاهرين في أي منطقة لبنانية.

أعلن مستشار الحكومة اللبنانية، نديم الملا، الثلاثاء، أن بعض الجماعات السياسية اقترحت إجراء تعديل وزاري، إلا أن الأمر مازال قيد المناقشة ولم تصدر عن رئيس الوزراء سعد الحريري بعد فيما لاتزال البلاد تعاني من حالة من الشلل بفعل المظاهرات المناهضة للحكومة.

ويتوقع الملا أن يكون رد فعل الداعمين الأجانب “إيجابياً للغاية” اتجاه الإصلاحات التي أعلنتها الحكومة .

وأكد نديم الملا أن حمَلة السندات اللبنانية لن يتأثروا بالإصلاحات التي تشمل خفض خدمة الدين، مضيفا أن من المتوقع أن يبلغ النمو الاقتصادي صفرا في المئة في 2020.

أقرا ايضاً : 

تعديلات وزارية قيد النقاش في لبنان وسط استمرار الاحتجاجات