أخبار الآن | صور – لبنان  (متابعات)

لم يمر الاعتصام الذي تشهده مدينة صور جنوب لبنان مرور الكرام اليوم، حيث شهدت المدينة الساحلية شهدت مدينة صور اعتداءً مسلحاً من قبل عناصر قيل انهم ينتمون الى حركة أمل (التي يرأسها رئيس مجلس النواب نبيه بري) باتجاه المحتجين المعارضين المطالبين بتصحيح الاوضاع المعيشية والاقصادية في البلاد، ما ادى الى سقوط 3 اصابات على الاقل منها اصابة خطرة.

وأفادت قناة الجديد أن الوضع في مدينة صور سيء جدّاً بحيث شارك مسلحون في تظاهرة داعمة لرئيس مجلس النواب نبيه بري. كما إنتشر فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي يظهر عدداً من المتظاهرين يحاولون طرد مجموعة مسلحة وردعهم عن إطلاق النار.

https://twitter.com/JianaSleiman/status/1185497735149031425

https://twitter.com/Jennifer15Hanna/status/1185518927885021184

كما أفادت واحدة من المعتدى عليهم  أنه عند مفرق العباسية وقف مسلحون أمام عدد من الأشخاص من بينهم نساء واعتدوا عليهم بالضرب مرددين شعارات داعمة لبري.

وبعدتصاعد التوتر في المدينة أصدرت حركة أمل البيان التالي: “في ظل المعاناة التي يعانيها الشعب اللبناني، والتي تترجمها التحركات الشعبية المستمرة في مختلف المناطق اللبنانية، يهم حركة امل ان تذكر بموقفها الثابت بالتصريح والممارسة بالانحياز لمطالب الناس وجمهورها؛ وفي ظل التأكيد على تمسك الحركة بالحريات وعلى ضمان حرية التعبير والتظاهر ، وإن شابت بعض التحركات تجاوزات بحق قياداتها ورموزها، وفيما تشكر الحركة كل من تداعى الى التحرك التضامني لاستنكار التطاول على الامام السيد موسى الصدر ودولة الرئيس نبيه بري في مدينة صور فإن الحركة تؤكد رفضها للمظاهر المسلحة في شوارع المدينة، وهي بصدد اجراء تحقيق مسلكي لتحديد المسؤوليات واتخاذ التدابير اللازمة، وهي تجدد مطالبة الجهات الامنية المختصة بممارسة دورها في حماية المواطنين بمن فيهم المتظاهرين”.