أخبار الآن | بيروت – لبنان (متابعات)

احتشد آلاف المتظاهرين في مدن لبنانية مختلفة مجدداً اليوم، الجمعة، استكمالاً لاحتجاجات بالآلاف كانت قد اندلعت بالأمس احتجاجاً على الوضع الاقتصادي المتردي وفرض الحكومة لضرائب جديدة عليهم.

الاحتجاجات تعم لبنان لليوم الثاني وسط مطالب برحيل السلطة

(Photo by JOSEPH EID / AFP)

وطالب متظاهرون برحيل السلطة كما قام آخرون بإغلاق الطرق من بينها طريق المطار والطريق المؤدي إلى القصر الجمهوري بالإضافة إلى الطريق الدولية المؤدية إلى سوريا في عاليه.

ورغم ان التظاهرات انتشرت على جميع الاراضي اللبنانية في المناطق والمدن، الا ان ساحتي الشهداء ورياض الصلح في وسط العاصمة بيروت شهدتا اكبر واضخم التجمعات الشعبية.

 

الاحتجاجات تعم لبنان لليوم الثاني وسط مطالب برحيل السلطة

(Photo by IBRAHIM AMRO / AFP)

من جهته أعلن مجلس الوزراء اللبناني إلغاء جلسة كانت مقررة له اليوم بقرار من رئيس الحكومة سعد الحريري، الذي من المرتقب أن يتوجه بكلمة للشعب اللبناني اليوم بحسب ما أعلنت الداخلية اللبنانية.

من جهته ناشد الدفاع المدني اللبناني المواطنين عدم التعرض لأفراده أو إعاقة قيامهم بواجبهم، إذ أسفرت التظاهرات في أرجاء لبنان أمس، الخميس، إلى سقوط 40 جريحاً من قوى الأمن الداخلي.

وخرج المتظاهرون رافضين سلوكيات الحكومة بفرض المزيد من الأعباء على كاهل المواطنين ، وطالب المتظاهرون السلطة بـ”الرحيل” بعدما وصل الفساد حدّه الأقصى، داعين اللبنانيين من كل الأحزاب والطوائف، إلى ترك منازلهم والنزول إلى الشوارع تعبيراً عن رفضهم للواقع الإقتصادي الذي يعيشونه.

الاحتجاجات تعم لبنان لليوم الثاني وسط مطالب برحيل السلطة

REUTERS/Ali Hashisho

مصدر الصور: أ ف ب+ رويترز

للمزيد: 

قتيلان في حريق بالقرب من احتجاجات بيروت