أخبار الآن | الرقة – سوريا (متابعات)

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة واشنطن، الأربعاء، مغادرة قواته مدينتي الرقة والطبقة وكذلك مصنعا لشركة لافارج للأسمنت في إطار الانسحاب من شمال شرقي سوريا.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل مايلز بي. كاغينز على تويتر: “قوات التحالف تواصل انسحابا مدروسا من شمال شرقي سوريا. انسحبنا في 16 أكتوبر من مصنع لافارج للأسمنت والرقة والطبقة”.

وانسحبت الأربعاء آخر قاعدة أمريكية وهي قاعدة الجلبية غربي عين عيسى بريف الرقة الشمالي وبعد الانسحاب بعدة ساعات، قامت الطائرات الحربية التابعة للتحالف بقصف القاعدة بغية تخريبها لتكون غير صالحة للاستخدام فيما بعد، بحسب ماصرح به مسؤول أمريكي.

وكانت قوات التحالف الدولي تتخذ في ريف الرقة الشمالي ثلاث قواعد رئيسية منها قاعدة عين عيسى وقاعدة تل ابيض وقاعدة الجلبية، إلا أن الهجوم التركي على شمال سوريا فتح الباب لمغادرة القواعد من قاعدة تل أبيض، وبعد ذلك أقدمت قوات التحالف على سحب قاعدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

التحالف الدولي يسحب قواته من منطقتي الرقة والطبقة في سوريا

(Photo by – / AFP)

وتواصل القوات التركية هجومها العسكري منذ الأربعاء الماضي على الشمال السوري، وسط انتقادات ومخاوف دولية من أن يتسبب الاعتداء في إعادة إحياء تنظيم داعش الإرهابي الذي دُحر مطلع العام الجاري على يد قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي.

وقوبل الهجوم بعاصفة من الإدانات الإقليمية والدولية، كما أوقفت العديد من الدول الأوروبية تصدير الأسلحة إلى تركيا على خلفية الهجوم الذي أدى إلى فرار العديد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي من مخيمات المنطقة.

وأسفر الهجوم التركي على الشمال السوري، الأسبوع الماضي، عن فرار 785 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي من الأجانب المعتقلين في مخيم عين عيسى.

التحالف الدولي يسحب قواته من منطقتي الرقة والطبقة في سوريا

(Photo by Delil SOULEIMAN / AFP)

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضا:سوريا الديمقراطية تعلن تجميد كافة العمليات ضد داعش