أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – wam

 

بدأت في أبوظبي، الثلاثاء، فعاليات “المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية والرعاية الصحية الثاني عشر” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والتي ينظمها المجلس العالمي للسياحة العلاجية بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ودائرة الصحة أبوظبي.
كما يُشارك في المؤتمر، الذي يستمر حتّى 17 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، نخبة من الجهات الفاعلة في القطاع الطبي من مقدمي الخدمات الطبية وشركات التأمين والمشترين والوزارات والهيئات الصحية لاستعراض آخر التطورات في هذا المجال.
وحضر المؤتمر الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة عضو المجلس التنفيذي وسيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ومحمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة، وسيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة وحميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، ومطر سعيد النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة.
وينظم المؤتمر ورش عمل وجلسات تعليمية على مدار أيامه الثلاثة للمشاركين، بالإضافة إلى دعوتهم لزيارة عدد من أكبر مستشفيات أبوظبي، من بينها مدينة الشيخ شخبوط الطبية، للاطلاع على الإمكانيات عالمية المستوى والبنية التحتية المتقدمة للرعاية الصحية بالإمارة.
وتحدث الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد عن أهم العوامل التي تجعل أبوظبي وجهة رائدة للسياحة العلاجية، لافتا إلى أن ما يميز أبوظبي عن غيرها من الوجهات السياحة العلاجية هي الجودة.
وتابع أن الإمارة خطت خطوات مشهودة نحو توفير خدمات صحية بمستويات جودة عالمية ومواصلة الارتقاء بها، ويكمن ذلك في الأسس المتينة التي يقوم عليها قطاع الرعاية الصحية بما في ذلك البنية التحتية المتقدمة والتشريعات واللوائح المنظمة للقطاع وبرنامج جودة، إضافة إلى المنشآت الصحية العالمية التي تتبنى أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الطب.
فيما أكد سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أن السياحة العلاجية تعد واحدة من مجالات السياحة الأسرع نموا في العالم، ونحن نسعى لاستغلال هذا النمو لاستقبال عدد أكبر من السياح الذين يقيمون لفترات طويلة في المرافق الصحية عالمية المستوى الموجودة في الإمارة.
وقال جوناثان إديلهايت مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للسياحة العلاجية: “يعد استضافة مؤتمرنا العالمي في أبوظبي وخارج الولايات المتحدة لأول مرة منذ 12 عاما، فرصة مميزة لنجمع القادة والمتحدثين من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث الوسائل والتطورات في المجال الطبي، وبناء على الطلب الكبير الذي شهدناه للتعاون مع أسواق الشرق الأوسط، قمنا بوضع برنامج تعليمي أكثر شمولا مع توسيع نطاق برامج المشترين المستضيفين بشكل كبير”.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 100 من قادة المجال الصحي، بالإضافة إلى قائمة من المتحدثين المرموقين من دائرة الصحة – أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وشركة بوبا العالمية، وشركة سيجنا، وأيتنا، وهيومان لونجيفيتي المتحدة، وشركة نفط الكويت، ويونايتد للرعاية الصحية، ومستشفى جون هوبكينز، وكليفلاند كلينك أبوظبي، وجمعية الإمارات للأمراض الجينية.
وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تخصيصها مبلغ 600 مليون درهم لدعم السياحة في الإمارة، من ضمنها السياحة العلاجية، وذلك في إطار برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية الذي أطلقته حكومة أبوظبي هذا العام لتعزيز اقتصاد الإمارة مع حلول العام 2021.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الرئيس الروسي بوتين يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية

تريندينغ الآن.. كيف ظهرت أبوظبي ودبي من الفضاء؟