أخبار الآن | دمشق – سوريا (جنان موسى)

حصلت موفدة أخبار الآن جنان موسى على نسخة من الصفقة بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري، والتي تحتوي على تفاصيل مثيرة للاهتمام.

حيث تم عقد اجتماع بين ممثلي النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية يوم الأحد 13أكتوبر وافقت من خلاله قوات سوريا الديمقراطية على دخول قوات النظام وفرض سيطرتها على المنطقة بأسرها، بدءاً من عين ديوار في الشرق حتى جربلس في الغرب.

 

وستنتقل قوات النظام إلى أراضي قوات سوريا الديمقراطية باستخدام ثلاثة محاور:
المحور الأول من الطبقة في الاتجاه الشمالي باتجاه عين عيسى وريفها، أيضا في الاتجاه الشمالي نحو الحدود السورية – التركية في تل أبيض وإلى الغرب.

المحور الثاني من منبج في اتجاه عين العرب على الحدود التركية – السورية حتى تل أبيض وإلى الغرب، وذكر الاتفاق فقط الاسم العربي لعين العرب، والتي تسمى باللغة الكردية: كوباني.

المحور الثالث من الحسكة / تل تمر، وصولا إلى رأس العين ونحو الشرق وصولاً إلى القامشلي ثم المالكية وإلى الجنوب.

 

وستنتشر قوات النظام في منبج، بدءاً من أريما وعلى طول نهر ساجور، مع الالتزام بالصفقات السابقة المتعلقة بتوزيع القوات في أريما.

وبهذا، فإن قوات النظام السوري ستكون موجودة في المنطقة بأكملها شرق وشمال الفرات وبالتنسيق مع المجالس العسكرية المحلية، في حين أن المنطقة الواقعة بين رأس العين وتل أبيض تظل منطقة معارك غير مستقرة حتى يتم تحريرها.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية في نص الاتفاق أنها على استعداد للحفاظ على الوحدة الإقليمية للجمهورية العربية السورية ووقوفها إلى جانب قوات النظام في مواجهة الهجوم التركي.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضا: هل أهالي إدلب مستعدون لمواجهة داعش؟