أخبار الآن | منبج – سوريا (وكالات)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أن قوات النظام السوري سيطرت بشكل كامل على منبج، فيما أعلنت الشرطة العسكرية الروسية أنها تقوم بدوريات على خط التماس بين الجيش التركي وقوات النظام بشمال سوريا.

كما أفادت وسائل إعلام بأن القوات الأمريكية انسحبت من قواعدهم الـ3 في منبج.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أعلن في وقت سابق الثلاثاء، عن سعي بلاده لتفادي حصول أي اشتباك بين القوات التركية وقوات النظام السوري في سوريا.

وقال بوغدانوف للصحافيين، بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية: “نأمل في ألا تحدث هناك أي اشتباكات.. على العكس، تجري اتصالات من أجل وضع طرق لمعالجة القضية وفقاً لأحكام ومبادئ القانون الدولي، وأخذاً في الاعتبار المصالح المشروعة لكافة الأطراف المعنية”.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل جندي تركي وإصابة 8 بعد هجوم بالمورتر شنته قوات كردية من منبج السورية، مضيفة أنه أمكن “تحييد” 15 مقاتلاً كردياً على الأقل رداً على ذلك.

كذلك ذكرت قنوات إعلام النظام السوري الرسمية، أن وحدات من الجيش السوري انتشرت في مدينة منبج بالشمال، بالتزامن مع استمرار انسحاب قوات التحالف من المدينة. وأذاع التلفزيون لقطات لمجموعات قال إنهم من سكان منبج يحتفلون بقدوم القوات النظامية.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد: